4 فيتامينات ينصح تناولها الأطباء للحصول على بطنٍ مسطح!

تحتاج خسارة الوزن الصحيحة إلى اتباع نظامٍ غذائي سليم وممارسة الرياضة بانتظام. لكن في بعض الأحيان لا تكفي هذه التغييرات حتى تحصلي على الجسم الذي تريدينه، ما يحبط من عزيمتك ويجعلك تتخلين عن نمط الحياة هذا. من المهم ألا تستسلمي بسرعة، فالسبب قد يعود إلى نقصٍ في بعض أنواع الفيتامينات. تعرفي مع أطيب طبخة على 4 فيتامينات ينصح الأطباء تناولها حتى تحصلي على بطنٍ مسطح.

ias

  • الفيتامين د: يساعد الفيتامين د على التحكم بالشهية والجوع، وهذا ما تحتاجين إلى إتقانه إذا كنت تحاولين أن تحصلي على بطنٍ مسطح. إليك أعراض نقص الفيتامين د وما هي الأطعمة التي يجب أن تتناوليها.
  • المغنيسيوم: يكبح المغنيسيوم رغبات تناول الحلويات، كما أنه يقضي على انتفاخ البطن ويعالج الإمساك. تناولي الشوكولاتة السوداء والأفوكادو والموز والبقول على أنواعها. إليك طريقة تحضير شوربة البقول الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمك حتى يحرق الدهون.
  • الفيتامين ب: أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ الفيتامين ب يساعد الجسم على هضم النشويات والبروتين والدهون بشكلٍ أفضل، ما يسهل عملية خسارة الوزن وخاصةً حول منطقة البطن.
  • دهون الأوميغا 3: تساعد هذه الدهون المميزة على تخفيض مستوى الأنسولين بالدم، ما يساعد الجسم على حرق الدهون حول البطن ومنع تحول السعرات الحرارية إلى دهونٍ جديدة. تناولي السلمون المشوي والمكسرات النيئة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 حيل طبيعية تخفف إفراز هرمون الجوع لتخسري الوزن من دون استرجاعه!


مواضيع ذات صلة

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

هل البصل يزيد الوزن؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية