5 حيل طبيعية تخفف إفراز هرمون الجوع لتخسروا الوزن من دون استرجاعه!

تعرفوا مع موقع اطيب طبخة على طريقة كبح هرمون الجوع ومنع الجسم من فرز كمية منه تتخطى المعدلات الطبيعية حتى تتخلصوا من الوزن الزائد.

يفرز الجسم مادة الجريلين وهي الهرمون المسؤول عن شعور الجوع. تفرز بعض الأجسام نسبة مرتفعة من هذا الهرمون تتخطى المعدل الطبيعي، ما يؤدي إلى تناول كمية طعامٍ أكبر من تلك التي يحتاج إليها الجسم، وتكسبون بالتالي الوزن. فكيف يمكنكم أن تخففوا من نسبة هرمون الجوع بأمان؟

  • لا تتناولوا أقل من 1200 سعرة حرارية في اليوم: عند حرمان جسمكم من الطعام الذي يحتاج إليه، يفرز كمية هائلة من هرمون الجريلين.
  • تناولوا البروتينات مع كل وجبة وخاصةً في الصباح: إبدئوا يومكم مع عجة بيضٍ أو كاسة من الشوفان مع الحليب والمكسرات النيئة.
  • أكثروا من تناول الألياف: يتوقف جسمكم عن فرز هرمون الجوع لساعاتٍ طويلة عندما تكون المعدة ممتلئة. تناولوا الخضار الغنية بالألياف مع كل وجبة إذ إنها تملأ المعدة ولا تحتوي على نسبةٍ عالية من السعرات الحرارية.
  • ناموا 7 ساعاتٍ يوميًا: أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ الجسم يفرز نسبة أقل من هرمون الجوع عندما تحصلون على ساعات نومٍ كافية.
  • خففوا من الضغط النفسي: يدفع التوتر الجسم إلى فرز كمية كبيرة من الجريلين. إليكم مجموعة أطعمة تخفف من التوتر والضغط النفسي.
  • تناولوا دهون الأوميغا 3: يفرز الجسم هرمون الشبع بسرعة إذا كنتم تحصلون على كمية كافية من دهون الأوميغا 3 الموجودة مثلاً في السلمون والتونة. بالتالي، تنخفض معدلات الجريلين.

إليكم أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمكم كل الدهون!


مواضيع ذات صلة

افضل العصائر الطبيعية للجسم

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أبرز فوائد الشعير المطحون

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية