إياك أن تشربي الماء في هذه الأوقات...والسبب!

الماء أساسي لترطيب الجسم، كما أنّه يساعدنا على تجنب الإفراط في تناول الطعام ويسرع عملية حرق السعرات الحرارية. ولكن، كما تقول الحكمة الشعبية، كل شيء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده! تجنبي شرب الماء في هذه الحالات حتى لا يتحول الدواء إلى مرضٍ.

ias

1 بعد شرب كمية كافية من الماء

ينصح الأطباء بشرب حوالي 2 لتر ماء يوميًا. لكن لا تجبري نفسك بتخطي الكمية التي يحتاج إليها جسمك لأنّ فائض الماء يؤدي إلى فقدان توازن المعادن الأساسية والفيتامينات.

2 قبل وجبة دسمة

من أكثر النصائح التي نسمعها لخسارة الوزن هي شرب الماء قبل تناول الطعام. بهذه الطريقة تمتلئ معدتك بالسوائل فتتناولين كميةً أقل من الطعام وتخسرين الوزن. لكن شرب كمية كبيرة من الماء قبل أو خلال تناول الطعام يؤدي إلى الشعور بالإنتفاخ المزعج وليس بالشبع. إشربي القليل من الماء قبل تناول الطعام لترطيب معدتك وانتظري قليلًا من بعد الإنتهاء من وجبتك.

3 الماء المنكّه بالفواكه

يفضّل الكثير من الناس شرب الماء المنكه الخالي من السعرات الحرارية والذي يُباع اليوم في معظم المحلات. لكنّ المحليات الإصطناعية تزيد من رغبة تناول الأطعمة الدسمة والحلويات، كما أثبتت الدراسات. من الأفضل تحضير هذه المياه في المنزل بمكوناتٍ طبيعية، وإليك وصفة مميزة تساعد أيضًا على حرق دهون البطن.

4 قبل النوم

لا تشربي كمية كبيرة من الماء قبل النوم حتى لا تستيقظي في منتصف الليل لدخول الحمام. يؤدي النوم المتقطّع إلى زيادة الوزن وتراكم الشحوم في البطن بسبب فرز مادة الكورتيزول.

اليك أيضًا كل ما لا تعرفينه عن طريقة شرب الماء الصحيحة على هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية