لهذا السبب، إياك أن تشربي عصير البرتقال قبل الـ10 صباحًا!

نرى في كل إعلانات عصائر البرتقال عائلة سعيدة تشرب كوبًا كبيرًا من العصير فوق الإستيقاظ من نومٍ عميقٍ، واتخذ عدد كبير من الأشخاص هذه العادة العالمية. لكنّ شرب عصير البرتقال في الصباح له تأثيرات سلبية جدًا على الصحة، حتى إذا كان محضرًا طازجًا في البيت. فما هو السبب الذي خلع عصير البرتقال عن عرشه؟

ias

يحتوي عصير البرتقال على الفيتامينات وبعض البروتينات، لكن هذه الفوائد تفقد قيمتها أمام كمية السكر الموجودة في العصير. يحتوي كوب من عصير البرتقال على 112 سعرة حرارية تقريبًا و20 غ من السكر، مقارنةً بـ40 سعرة حرارية لحبة برتقال متوسطة الحجم. على الرغم من أنّ هذا السكر طبيعي، إلا أنه يرفع مستوى الأنسولين في الدم بسرعة وخاصةً في الصباح عندما يكون الجهاز الهضمي وسط عملية استعادة نشاطه بعد النوم طوال الليل. إذا ارتفع معدل الانسولين بسرعة، يؤدي ذلك إلى الشعور بالجوع والخمول مباشرةً بعدها. من الأفضل أن تشربي عصير البرتقال بعد تناول وجبة الفطور.

وإذا كنت تبحثين عن الحل الأكثر صحي، لا تشربي عصير البرتقال بل تناولي الفاكهة! يفقد البرتقال نسبة كبيرة من الغذاء عندما يتحول إلى عصير ويفقد خاصةً الألياف. وتهضم المعدة حبة البرتقال بشكلٍ أبطأ بسبب وجود نسبة عالية من الألياف فيها، فلا يرتفع مستوى الأنسولين في الدم ولا يتحول السكر إلى دهون.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 أطعمة لا تتناوليها بعد الساعة الثامنة مساءً، والسبب!


مواضيع ذات صلة

حلويات شامية مميزة تناسب العزومات

أفضل الوجبات قبل النوم لخسارة الوزن!

5 معدات لا تدخلوها غسالة الصحون

5 مقبلات تحضر بـ 3 مكونات فقط

5 مأكولات خطرة لدرجة أنها قد تؤدي للموت

بدائل صحية عن رقائق الشيبس تُنقِص الوزن بدلاً من زيادته

فوائد حب الرشاد للعظام لا تُضاهى

فوائد زيت الزيتون والحليب للامساك

5 أنواع سناك لا تتعدى الـ 100 كالوري

ما هي الخضار المناسبة للرجيم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية