5 أطباق رمضانية رئيسية بالأرز سهلة التحضير!

الأرزّ مكوّن أساسي بعددٍ كبيرٍ من الأطباق، ويتواجد دائمًا على السفرة العربية. إليك من أطيب طبخة أفكار أطباقٍ رئيسية بالأرز لسفرة إفطارٍ مميّزة بوصفاتنا السهلة والشهية.

ias

1) أرز بالدجاج مع القرنفل والمكسرات
تختلف طرق تحضير هذا الطبق بحسب الأذواق، فالبعض يفضّل الأرزّ البسمتي والبعض الآخر يحبّ الدجاج المقلي وليس المشوي. إليك وصفتنا الغنية بالتوابل والنكهات للمسةٍ مميّزة على مائدة الإفطار.

2) البرياني الهندي بالكفتة
إن كنت تبحثين عن طرقٍ جديدة لتقديم الأرزّ، حضّري طبق البرياني الهندي بالكفتة. أضيفي قطع الفلفل الأخضر الحار لنكهةٍ هنديّة لذيذة.

3) كبسة الدجاج
لا يمكننا أن ننسى ذكر الكبسة على لائحتنا الشهية! يُعدّ هذا الطبق من أشهر المأكولات في دول الخليج العربي وخاصةً في السعودية. يتميّز بالبهارات المتنوّعة الموجودة فيه مثل الكركم والكمون والقرفة والهيل وغيرهم.

4) أرز بالجمبري
إن أردت التغيير عن أطباق اللحوم والدجاج، إليك الأرزّ بالجمبري الغني بالمنافع. يحتوي الروبيان أي الجمبري على نسبةٍ عالية من البروتينات والأوميغا 3 كما أنّ وصفتنا تحتوي على الخضروات الغنية بالألياف. هذه العناصر الغذائية مهمّة جدًا لتقوية الجسم وقت الصيام.

5) مقلوبة اللحم
المقلوبة طبقٌ عربي يمكن تحضيره بشتّى الطرق. يمكن استخدام الدجاج أو السمك أو الخضروات لطبقٍ نباتي، لكنّ الطبق المفضّل في البلدان العربية هو مقلوبة اللحم مع البذنجان. إليك وصفتنا السهلة ولا تنسي أن تزيّني الطبق بالمكسّرات.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم

أكثر 5 وصفات جماهيرية على تيك توك 

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

هيئة فنون الطهي في السعودية تُطلق مشروع المأكولات الشعبية

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

إشتركي بنشرتنا الإخبارية