5 أطباق رمضانية رئيسية بالأرز سهلة التحضير!

الأرزّ مكوّن أساسي بعددٍ كبيرٍ من الأطباق، ويتواجد دائمًا على السفرة العربية. إليك من أطيب طبخة أفكار أطباقٍ رئيسية بالأرز لسفرة إفطارٍ مميّزة بوصفاتنا السهلة والشهية.

ias

1) أرز بالدجاج مع القرنفل والمكسرات
تختلف طرق تحضير هذا الطبق بحسب الأذواق، فالبعض يفضّل الأرزّ البسمتي والبعض الآخر يحبّ الدجاج المقلي وليس المشوي. إليك وصفتنا الغنية بالتوابل والنكهات للمسةٍ مميّزة على مائدة الإفطار.

2) البرياني الهندي بالكفتة
إن كنت تبحثين عن طرقٍ جديدة لتقديم الأرزّ، حضّري طبق البرياني الهندي بالكفتة. أضيفي قطع الفلفل الأخضر الحار لنكهةٍ هنديّة لذيذة.

3) كبسة الدجاج
لا يمكننا أن ننسى ذكر الكبسة على لائحتنا الشهية! يُعدّ هذا الطبق من أشهر المأكولات في دول الخليج العربي وخاصةً في السعودية. يتميّز بالبهارات المتنوّعة الموجودة فيه مثل الكركم والكمون والقرفة والهيل وغيرهم.

4) أرز بالجمبري
إن أردت التغيير عن أطباق اللحوم والدجاج، إليك الأرزّ بالجمبري الغني بالمنافع. يحتوي الروبيان أي الجمبري على نسبةٍ عالية من البروتينات والأوميغا 3 كما أنّ وصفتنا تحتوي على الخضروات الغنية بالألياف. هذه العناصر الغذائية مهمّة جدًا لتقوية الجسم وقت الصيام.

5) مقلوبة اللحم
المقلوبة طبقٌ عربي يمكن تحضيره بشتّى الطرق. يمكن استخدام الدجاج أو السمك أو الخضروات لطبقٍ نباتي، لكنّ الطبق المفضّل في البلدان العربية هو مقلوبة اللحم مع البذنجان. إليك وصفتنا السهلة ولا تنسي أن تزيّني الطبق بالمكسّرات.


مواضيع ذات صلة

هل العنب مسموح لمرضى السكري؟

6 أطعمة غنية بالحديد يمكن تناولها في الصيف

وجبة فطور تحميكم من 12 نوعا من السرطان

هل تحبون السكر؟ 6 مشروبات تساعدكم على التوقف عن تناوله

ما هي فوائد تناول التين؟

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

4طرق طبيعية لخفض نسبة السكر بالدم

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

يحسن الهضم ويزيل الغازات: اكتشفوا هذه الفوائد وغيرها من فوائد شاي الشمر

لمن يعاني من الارق:لائحة بالأطعمة الغنية بالمغنيسوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية