اطعمة تساعدك على تخفيض الكوليستيرول الضار في جسمك

يزيد ارتفاع الكوليسترول في الدم خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية. يمكن أن تساعد الأدوية في تحسين مستوى الكوليسترول لديك. ولكن إضافة الى الادوية، للنظام الغذائي الصحي تأثير كبير ايضاً في تخفيض الكوليسترول الضار في الجسم. اكتشفي ما هي الاطعمة التي تساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول في الجسم لادراجها ضمن نظامك الغذائي.

ias

العدس:

العدس غني بالألياف، الامر الذي يمكن ان يساعد على امتصاص الكوليسترول الضار في الدم. وقد أكدت دراسة عالمية تأثير تناول العدس على اجسام أشخاص يعانون من زيادة وزن، وقد أظهرت الدراسة ان العدس قد ساعد في تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الدم. 

الشوفان:

أكدت الكثير من الدراسات أن الألياف القابلة للذوبان في الشوفان تقلل من مستويات الكوليسترول الضار، ويمكن أن تخفف من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن إضافة الاكلات بالشوفان إلى النظام الغذائي في الكثير من الوصفات وفي اي وجبة من الوجبات الثلاث الاساسية.

الافوكادو:

يعتبر الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية الصحية للقلب. حيث ان كل 150 غرام من الأفوكادو يحتوي على 14.7 غرام من الدهون غير المشبعة والتي يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول الضار وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

الكايل:

يعتبر الكايل مصدرًا ممتازًا للألياف والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. وقد أظهرت الكثير من الدراسات تأثير تناول كمية زائدة من الالياف على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم. يعتبر الكايل أيضًا مصدرًا غنيًا جدًا بمضادات الأكسدة، وتعتبر من الاطعمة المفيدة جداً للقلب وتساعد في تقليل الالتهابات.

الشاي الاخضر:

إن تناول الشاي الأخضر يحسّن بشكل كبير مستويات الكوليسترول في الدم. بالاضافة الى ذلك فإن الشاي الاخضر يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة.


مواضيع ذات صلة

مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

هذه هي أفضل كيكة ذرة في العالم: وصفة سهلة للخلاط

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

هذه هي فوائد الزبدة لصحتنا والتي لم تتخيلوها من قبل!

هذا النوع من الفاكهة المنسي هو غذاء خارق يمكن أن يقلل نمو السرطان لكن يجب تناوله بحذر!

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

7 أطعمة مليئة بالسكر يأكلها الناس دون أن يدركوا ذلك

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية