هذه الاطعمة تمنعك من المرض خلال الحجر المنزلي

في كل موسم تأتي فيه الانفلونزا تسعين الى معرفة ما هي المكملات والحبوب التي تساعد في الوقاية من اي مرض غير مرغوب فيه. اليوم خلال الحجر المنزلي الذي فرض عليك بسبب انتشار فيروس كورونا تبحثين عن الاطعمة التي تمنعك من المرض تعرفي عليها.

ias

الحمضيات: تحتوي الحمضيات من الجريب فروت، والبرتقال والليمون الحامض وغيرها على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يقي من الامراض، لذلك احرصي على تناول كمية كبيرة منها. اذا كنت لا ترغبين بشرب عصائر الحمضيات يمكنك تحضير طبق دجاج مشوي بصلصة الليمون.

الفطر: يحتوي الفطر على فيتامينات ب وعلى الريبوفلافين والنياسين التي تحافظ على صحة الجهاز المناعي، بالاضافة الى ذلك يحتوي الفطر على السيلينيوم، وهو عنصر غذائي أساسي لا تستطيع أجسامنا صنعه. وقد اظهرت الأبحاث أن الأفراد الذين لديهم مستويات منخفضة من السيلينيوم يمكنهم التقاط العدوى الفيروسية اكثر من غيرهم. لذلك حضري طبق من سلطة الجرجير بالفطر مثلاً او عجة البيض بالمشروم.

الفليفلة الحمراء: تحتوي الفليفلة الحمراء ايضاً على الفيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة. حضري الفلفل الرومي المحشي او اعدّي سلطة الشمندر مع الفلفل الملون.

البروكلي: يحتوي البروكلي على فيتامين اي و جي وعلى نسبة عالية من المعادن المفيدة لجهاز المناعة. يمكنك تحضير شوربة البروكلي اللذيذة او تقديمه مع صينية المعكرونة بالبروكلي والجزر. 


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية