4 أطعمة إياك أن تتناوليها على وجبة الغداء!

إذا كنت تشعرين بالانزعاج أو الخمول بعد تناول وجبة الغداء على الرغم من أنّك نمت جيدًا في الليل، قد تكون المشكلة في الأطعمة التي تختارينها. تعرفي مع أطيب طبخة على 4 مأكولات شائعة لا يجب أن تتناوليها على وجبة الغداء والسبب.

ias

1- مكرونة باللحمة 

تحتوي المكرونة باللحمة على 3 مكونات أساسية وهي المكرونة واللحم وصلصة الطماطم. لكن يحتاج الجسم لمجهودٍ إضافيٍ حتى يهضم هذه المكونات مقارنةً بغيرها، فماذا لو اجتمعت مع بعضها؟ تنتقل كل الطاقة في الجسم إلى المعدة حتى تتمكن من هضم هذه الوجبة، فتشعرين بالنعاس الشديد من بعدها. إليك مجموعة أطعمة لا يجب تناولها مع بعضها.

2- الوجبات المجمّدة

الجانب الإيجابي الوحيد للوجبات المجمّدة هو سرعة وسهولة تحضيرها. لكن في المقابل، هي باهظة الثمن وتحتوي على مواد غريبة ومكونات مضرة أنت بغنى عنها لأنها صعبة الهضم.

3- تشيز برغر أو برغر مع الجبن 

إليك المكونات التي تتناولينها في كل مرة تشترين التشيز برغر من المطاعم: نشويات مصنّعة في الخبز، جبنة مصنّعة، لحم سيئ الجودة، سكر، دهن مُضاف. وغالبًا ما تأتي الوجبة مع البطاطس المقلية، ما يجعل الأضرار لا تُحصى. يحتاج جسمك لطاقة هائلة حتى يهضم هذه الوجبة، فتشعرين بالإرهاق والنعاس لبضع ساعاتٍ.

4- شوربة الخضار 

تملأ الشوربة المعدة وتشعرك بالشبع بسرعة، لكن شوربة الخضار خالية من البروتين، فتشعرين بالجوع مجددًا خلال وقتٍ قصيرٍ. إذا أردت تناول شوربة خضار للغداء، تناولي إلى جانبها صدر دجاج مشوي أو لحمة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 أطعمة لا يجب أبدًا تناولها قبل الـ10 صباحًا.


مواضيع ذات صلة

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أبرز فوائد الشعير المطحون

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

إشتركي بنشرتنا الإخبارية