هذه المأكولات تزيد وزنك.. قاطعيها في الـ 10 الأواخر من رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن إنقضاء شهر رمضان المبارك ويحتفل الجميع بعيد الفطر ومن بعده تنتطلق الإجازات الصيفية، وكلها مناسبات مغرية لك عزيزتي لتناول كميات كبيرة من الأطعمة الدسمة والمشبعة بالدهون والإفراط في تناول الحلويات في العيد وبعدها الإجازات التي ستقضينها مع عائلتك.

ias

ولكن عزيزتي لكي تستقبلي العيد بجسم مميز ووزن معقول وذلك إستعداداً للصيف، يجب الإبتعاد عن الأطعمة التالية في العشر الأواخر من شهر رمضان لتخفيف الوزن.

الأرز الأبيض

الأرز الأبيض لا يحتوي على الألياف، فلذلك نتناوله بكميات كبيرة ولا نشعر بالشبع وهذا ما يفسر الكميات الكبيرة التي نتناولها، وبعدها تتناولين أطعمة أخرى غير الأرز فتصبح كمية الطعام التي تلقاها جسمك كبيرة. إستبدلي الأرز الأبيض بالأرز بالبنيّ لانه غنيّ يالألياف ويُشعرك بالشبع، أو إنتقي رغيفاً من الخبز الأسمر كبديل للأرز.

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء تساهم في زيادة الوزن بشكل كبير، لانها غنية بالكوليسترول، فهي تساعد في زيادة الوزن بشكل كبير، لذا حاولي أن تبعدي وتقللي قدر الإمكان من تناولها في تلك الفترة.

المكرونة

إبتعدي عن وصفات المكرونة في الايام الاخيرة وتجنبيها قدر المستطاع، خاصة أنها غنية جدًا بالكربوهيدرات وبالطبع مع إضافة الصلصة أو الصوص تساهم بقوة في زيادة الوزن.

المكسرات

المكسرات من الأطعمة الرئيسية في زيادة الوزن خلال شهر رمضان، تحتوي على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة، إكتفي بـ ٥ حبات فقط في اليوم ويفضل أن تكون مشوية وغير مقلية.

البطاطس

ليست فقط البطاطس المقلية الوحيدة التي تزيد الوزن كما يظن الجميع، فجميع أنواعها تزيد الوزن لإحتوائها على كميات سعرات حرارية عالية.

تابعي أيضاً كيف احرق الدهون بسرعة وبطريقة صحية؟


مواضيع ذات صلة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل البصل يزيد الوزن؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية