5 أطعمة تساعد على زيادة طول القامة!

يعتمد الطول بشكلٍ أساسيٍ على عوامل جينية خارجة عن نطاق تحكمنا. لكن هناك أيضًا العديد من العوامل الأخرى التي تساهم في تحديد طول القامة وزيادتها، ومن أهمها الطعام. إليك 5 أطعمة تزيد طول القامة، أطعميها لأولادك قبل اكتمال نمو جسمهم وتناوليها أنت لعظام قوية وصحية!

ias

1- الحليب ومشتقاته

يحتوي الحليب على نسبةٍ عالية من الكالسيوم الذي يقوي العظام ويحافظ على صحتها. يساعد أيضًا البروتين الموجود فيه على نمو خلايا عظام جديدة ما يزيد الطول.

2- البيض

تناوُل بيضة واحدة في اليوم له تأثيرًا مهمًا على طول القامة. يُعد البيض من أغنى مصادر البروتين ويعطي الجسم العناصر الغذائية الأساسية لنمو العظام.

3- الشوفان

إذا أردت تناول البروتينات من دون تناول الدهون معها، الشوفان هو أفضل حل. قدمي كاسة من الشوفان بالحليب على الفطور لجميع أفراد العائلة. إذا لم يزداد طولك، تحصلين على فوائده الأخرى مثل تقوية عضلة القلب.

4- السبانخ

هل تذكرين مسلسل الرسوم المتحركة "باباي" الذي كان يتناول السبانخ فيحصل على قوة جسدية خارقة؟ لم يختار السبانخ بالصدفة! تحتوي هذه الأكلة على نسبةٍ عالية من الحديد والكالسيوم الأساسيين لنمو العظام.

5- الجرز 

الجزر غني بالفيتامين A الذي يساعد الجسم على تصنيع البروتينات. يحتوي الجزر النيئ على أعلى نسبة من هذا الفيتامين، فأضيفيه إلى السلطات أو حضري عصير الجزر الطازج يوميا لعائلتك.


مواضيع ذات صلة

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

أسرار نجاح محشي الكوسا

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية