حضرت كمية كبيرة من الشوربة؟ اليك افضل طريقة للاحتفاظ بها

عند تحضير قدر كبير من الشوربة اول فكرة قد تخطر على بالك كيف يمكن حفظ الكمية المتبقية لاطول مدة ممكنة، حيث ان هذه المسألة تتعلق بشكل مباشر بسلامة الغذاء. فما هي افضل طريقة لحفظ الشوربة؟ اليك الاجابة في هذا المقال.

ias

حفظ الشوربة في الثلاجة:

اذا كنت تخططين لاستخدام الشوربة خلال ايام قليلة من تاريخ الحفظ، يمكنك حفظها في الثلاجة. غالباً ما تتمثل هذه العملية بنقل الشوربة الى حاوية صغيرة محكمة الاغلاق وترك الشوربة حتى تبرد تماماً مدة ساعتين قبل وضعها في الثلاجة. يمكن حفظ الشوربة في الثلاجة لمدة 3 ايام كحد اقصى وهذا الامر ينطبق على كل مكونات الشوربة.

تجميد الشوربة:

حفظ الشوربة في الفريزر يساهم في اطالة مدة صلاحيتها مقارنة مع حفظها في الثلاجة. تدوم الشوربة المحفوظة في الفريزر لمدة تصل الى 3 اشهر شرط ان تكون محفوظة بشكل صحيح. الا ان عملية حفظ الشوربة في الفريزر قد يشوبها بعض العوائق خصوصاً فيما يتعلق ببعض المكونات النشوية مثل المعكرونة، الارز والبطاطس مثل شوربة البطاطس بالدجاج. تمتص هذه المكونات عند حفظها في الفريزر من ماء الشوربة مما يجعلها طرية. لكن هذا لا يعني انه لا يمكن حفظ الشوربات التي تحتوي على هذه المكونات في الفريزر، لكن قوام هذه الشوربات لن يكون كتلك الطازجة. اذا كنت تحضرين بعض الشوربات لوضعها في الفريزر يمكنك تفادي اضافة بعض المكونات واضافتها لاحقاً عند التقديم.

لتجنب تشكّل بلورات الثلج على وجه سطح الشوربة يمكنك حفظها في اكياس الفريزر واخراج اكبر كمية من الهواء من الكيس.


مواضيع ذات صلة

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية