حضرت كمية كبيرة من الشوربة؟ اليك افضل طريقة للاحتفاظ بها

عند تحضير قدر كبير من الشوربة اول فكرة قد تخطر على بالك كيف يمكن حفظ الكمية المتبقية لاطول مدة ممكنة، حيث ان هذه المسألة تتعلق بشكل مباشر بسلامة الغذاء. فما هي افضل طريقة لحفظ الشوربة؟ اليك الاجابة في هذا المقال.

ias

حفظ الشوربة في الثلاجة:

اذا كنت تخططين لاستخدام الشوربة خلال ايام قليلة من تاريخ الحفظ، يمكنك حفظها في الثلاجة. غالباً ما تتمثل هذه العملية بنقل الشوربة الى حاوية صغيرة محكمة الاغلاق وترك الشوربة حتى تبرد تماماً مدة ساعتين قبل وضعها في الثلاجة. يمكن حفظ الشوربة في الثلاجة لمدة 3 ايام كحد اقصى وهذا الامر ينطبق على كل مكونات الشوربة.

تجميد الشوربة:

حفظ الشوربة في الفريزر يساهم في اطالة مدة صلاحيتها مقارنة مع حفظها في الثلاجة. تدوم الشوربة المحفوظة في الفريزر لمدة تصل الى 3 اشهر شرط ان تكون محفوظة بشكل صحيح. الا ان عملية حفظ الشوربة في الفريزر قد يشوبها بعض العوائق خصوصاً فيما يتعلق ببعض المكونات النشوية مثل المعكرونة، الارز والبطاطس مثل شوربة البطاطس بالدجاج. تمتص هذه المكونات عند حفظها في الفريزر من ماء الشوربة مما يجعلها طرية. لكن هذا لا يعني انه لا يمكن حفظ الشوربات التي تحتوي على هذه المكونات في الفريزر، لكن قوام هذه الشوربات لن يكون كتلك الطازجة. اذا كنت تحضرين بعض الشوربات لوضعها في الفريزر يمكنك تفادي اضافة بعض المكونات واضافتها لاحقاً عند التقديم.

لتجنب تشكّل بلورات الثلج على وجه سطح الشوربة يمكنك حفظها في اكياس الفريزر واخراج اكبر كمية من الهواء من الكيس.


مواضيع ذات صلة

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

أنواع من الشاي تساعد على النوم

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

كم يستغرق هضم الطعام

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

علاج الإمساك بزيت الزيتون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية