أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

انت تغسلين هذه الأطعمة بالطريقة الخاطئة! اليك ما عليك فعله

افضل طريقة لغسل الاطعمة والخضروات

تعرفين بالطبع اهمية غسل المنتجات الغذائية. تبدو العملية سهلة للغاية: عليك فقط تشغيل صنبور الماء وغسل طعامك. ولكن هناك بعض الفروق الدقيقة التي يجب ان تنتبهي اليها. اليك من اطيب طبخة لائحة من الاطعمة التي كنت تغسلينها بالطريقة الخاطئة.

الخضروات المجمدة

يجب عليك غسله الخضروات المجمدة جيداً وطهيها بنفس طريقة الخضروات الطازجة من أجل التخلص من الأوساخ والبكتيريا.

الأرز

يجب غسل جميع أنواع الأرز 3-4 مرات قبل الطهي (خاصة الأرز طويل الحبة). لا يكمن الخطر الرئيسي في الغبار ولكن في النشاء الذي يغطي الأرز، فهو المسؤول عن تعجنه والتصاق الحبات ببعضها.

الحليب ومنتجات الألبان

يُنصح بغسل عبوات الحليب واللبن وغيرها من المنتجات السائلة قبل فتحها. يلامس آلاف المتسوقين هذه العبوات، وبمجرد أن نفتحها، يمكن للبكتيريا أن تدخل بسهولة الى الداخل.

السمك

ليس عليك غسل الأسماك النيئة إلا إذا كنت ستأكلينها نيئة. درجات الحرارة المرتفعة تقتل جميع البكتيريا، وإذا كنت تغسلين الأسماك النيئة فهناك خطر انتشار البكتيريا في جميع أنحاء المطبخ. تعرفي على اسرع طريقة لإذابة السمك المجمّد

الملفوف

بغض النظر عن نوع الملفوف، يجب عليك غسله جيدًا. إذا كنت ترغبين في طهي الملفوف الأحمر أو الأبيض، يجب عليك إزالة الطبقتين العلويتين لأنها قد تخفي الأوساخ والأتربة. للتخلص من الحشرات والبكتيريا، ضع الملفوف في حوض مملوء بالماء، أضيفي بعض الخل، واتركيه لبضع دقائق. اشطفي بعدها الملفوف بالماء النظيف.

الخس

لا تنسي غسل الخس جيداً للتخلص من الرمال أو الأوساخ في الأوراق. ازيلي اوراق الخس بيديك واتركيه في ماء بارد ممزوج بالقليل من الخل لبضع دقائق. اخرجي بعدها الأوراق وضعيها داخل مصفاة او على منشفة ورقية حتى تجف تماماً. تنبهي دائماً ان يجف الخس تماماً وتفقدي طريقة حفظ الخس طازجاً لاطول فترة ممكنة

التفاح

انقعي التفاح في الماء والبيكينج صودا لمدة 12 دقيقة، ثم اغسليها جيداً تحت الماء الجاري. ستقضين على جميع المواد الكيميائية بهذه الطريقة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟