افضل وقت للرياضة في رمضان: قبل او بعد الافطار؟

متى هو افضل وقت للرياضة في رمضان؟ هل هو قبل الافطاء او بعده؟ من الضروري في البداية الاشارة الى اهمية الرياضة خلال الشهر المبارك لتسريع عملية الايض وحرق الدهون ولتحريك عضلات الجسم والوقاية من الكثير من الامراض. يقدم لك موقع أطيب طبخة في ما يلي التفاصيل.

ias

الاجابة باختصار: يمكن ممارسة الرياضة قبل الافطار او بعده ولكن باتباع قواعد معينة ضرورية.

ممارسة الرياضة قبل الافطار

يمكنك اختيار ممارسة الرياضة قبل وقت الافطار على ان توقفي التمارين الرياضية قبل موعد الافطار بمدة 30 دقيقة حتى يعوض جسمك السوائل المعدنية المفقودة بأسرع وقت ممكن. الى ذلك، ان ممارسة الرياضة قبل الافطار تساعد الجسم على ان يتخلص من السموم الموجودة فيه وزيادة كفاءة الكبد كما يساهم في شعور الفرد بالراحة والتخلص من كل التوتر قبل موعد الافطار. كما ان الدهون المحروقة عند ممارسة الرياضة قبل الافطار تكون تلك الصعبة والمخزنة في الجسم. اليك في هذا السياق فوائد لم تتوقعيها لممارسة الرياضة على معدة خاوية!

ممارسة الرياضة بعد الافطار

انتبهي هنا الى اهمية انتظار ساعتين او 3 ساعات بعد تناول الافطار وقبل ممارسة الرياضة حتى يرتاح الجسم جيداً ويسترجع طاقته قبل التمارين الرياضية. اما فائدة الرياضة بعد الافطار فهي تحفيز عملية الايض اي التمثيل الغذائي وحرق الدهون بالاضافة الى تحسين كفاءة الجهاز الهضمي ومحاربة مشاكل عسر الهضم.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية