5 أكلات شهية وإقتصادية لآخر الشهر!

لا تحتاجين لصرف المبالغ حتى تحضري أطباق شهية لعائلتك! إليك من أطيب طبخة 5 أطباق شهية وإقتصادية يمكنك تحضيرها بمكونات موجودة في مطبخك وبأقل مجهودٍ ممكن!

ias

1- فاصولياء يابسة بصلصة الطماطم

اكلات اقتصادية وسهلة بالصور

تحتوي الفاصوليا على نسبةٍ عالية من البروتينات، فيمكنك الاستغناء عن اللحوم والحصول على كل العناصر الغذائية في الوقت نفسه. قدّمي الفاصولياء بصلصة الطماطم إلى جانب سلطة خضار منعشة أو البطاطس المقلية.

2- مكرونة حمراء

اكلات اقتصادية وسهلة بالصور

قدّمي المكرونة الحمراء بوصفتنا السهلة وسوف يتسارع أفراد عائلتك لتناول طبقًا آخر! اسنكبي المكرونة والصلصة في صينية مناسبة للفرن وضعي على وجهها شرائح الجبن. أدخلي الصينية إلى الفرن لدقائق قليلة حتى يذوب ويتحمّر الجبن قبل التقديم.

3- شوربة العدس 

اكلات اقتصادية وسهلة بالصور

تبقى شوربة العدس من الشوربات المفضلة في العالم العربي، كما أنّها تتمتع بفوائد صحية لا تُحصى. قدّميها مع الخبز المحمّص وحضّري معها سلطة من اختيارك.

4- الفلافل

اكلات اقتصادية وسهلة بالصور

حضري الفلافل في البيت بطريقةٍ أشهى من المطاعم مع هذه الوصفة السهلة والسريعة. قدّميها بالخبز العربي مع صلصة الطرطور وشرائح الطماطم والبقدونس واللفت. يمكنك أيضًا تقديمها بالصحن مع سلطة جانبية لوجبة متوازنة.

5- سلطة المكرونه

اكلات اقتصادية وسهلة بالصور

يمكنك أن تحضري أشهى سلطة مكرونة من دون الحاجة لمكوناتٍ كثيرة. حضّريها على طريقتنا ويمكنك أن تضيفي إليها علبة تونة أو شرائح بيض مسلوق أو مكعبات جبنة. هذا الطبق ممتاز لأيام الحر ويحبه الأطفال كثيرًا، خاصةً إذا استخدمت المكرونة الملونة!


مواضيع ذات صلة

لماذا نفضّل بعض أنواع المحاشي على غيرها؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

ابرز مشاهير العالم الذين يحبون الطهي!

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

تعرفوا على أغرب مطعم في جدة

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

أسرار نجاح محشي الكوسا

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية