اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

نحاول جميعنا المحافظة على عملنا والتقدم في حياتنا المهنية والعملية للوصول لتحقيق طموحاتنا وأحلامنا ولكن في بعض الاحيان قد تسير الامور بعكس ما نريد لذلك يقدم لكم موقع أطيب طبخة اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل جربوها الان.

ias

ان كنتم قد طردتم من العمل وتبحثون عن اكلات تحسن مزاجكم وترفع معنوياتكم اليكم ابرزها:

  • الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على العديد من المكونات التي تساعد على تخطي شعور الاكتئاب والحزن فهي تحتوي على الكافيين والكربوهيدرات التي تساعد على تحفيز العقل على فرز مادة السيروتونين التي تساعد على الشعور بالسعادة وبالتالي تخطي الشعور بالاكتئاب.
  • الاسماك الدهنية: تحتوي الاسماك الدهنية كسمك السالمون والتونة على العديد من العناصر الغذائية التي تحسن صحة العقل وبالتالي تساعد على تخطي الاكتئاب والحزن. أجريت تجربة سريرية على عدد معين من الاشخاص اذ قد قُدم لهم اسماك دهنية خلال فترة من الزمن وساعد ذلك الامر على خفض مستوى الكأبة.
  • الموز: ان احتواء الموز على فيتامين ب6 يساهم في تحسين عمل ناقلات الدوبامين والسيروتونين الاساسيين للشعور بالسعادة ولتخطي الاكتئاب والحزن وبالتالي تخطي الحزن الذي يُخلفه الصرف من العمل.
  • التوت: تناول أطعمة غنية بمضادات الاكسدة يُساعد على التخلص من الاكتئاب والمزاج المتقلب. يُعتبر التوت من المكونات التي تحتوي على نسب مهمة من مضادات الاكسدة ما يجعلها من المكونات التي تلعب دوراً فعّالاً في محاربة الاكتئاب
  • المكسرات: تحتوي المكسرات على نسب مهمة من البروتينات والاحماض الدهنية الاساسية للشعور بالفرح والراحة كما انها غنية بحمض التريبتوفان المسؤول عن تعزيز الشعور بالفرح وتخطي شعور الكأبة.
  • القهوة: يساعد الكافيين المتوفر بالقهوة على منع الجسم الشعور بالتعب اذ يساعد على شحن الجسم بالطاقة كما ان الكافيين يُحفز نسبة الدوبامين التي يفرزها الجسم.

برأي أنطوانيت: إلى جانب أنواع الطعام الواجب عليكم استهلاكها لتحسين مزاجكم، أحيطوا نفسكم بأشخاص إيجابيين وظروف إيجابية لتخطي هذه العقبة.


مواضيع ذات صلة

الباذنجان مكون صحي: اليكم فوائده والطريقة الافضل لتناوله

أبرز أنواع اللحوم الحمراء التي تحتاجون اليها لتحضير مأكولاتكم

حلويات سريعة التحضير تناسب القهوة

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

خطوات سهلة وبسيطة لتفريز الطماطم لأطول فترة ممكنة

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية