اكلات تساعد على التخلص من الاكتئاب

غالباً ما نقوم بالاهتمام بصحتنا الجسدية ونهمل صحتنا النفسية بالرغم من أهميتها وتأثيرها المباشر على صحتنا الجسدية. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة عن اكلات تساعد على التخلص من الاكتئاب متوفرة في مطبخكم.

ias

إلى جانب عادات يجب عليكم القيام بها للتخلص من الاكتئاب يمكنكم استخدام بعض انواع المأكولات التي تتضمن عناصر غذائية معينة تساعد على الوقاية من الشعور بالاكتئاب.

السمك:

يحتوي السمك العديد من المغذيات الاساسية لصحة العقل ولمقاومة الاكتئاب خاصةً أسماك السلمون، التونة والسردين. يتضمن السمك نسب مهمة من احماض الاوميغا3 الضرورية للتخلص من الاكتئاب. حاولوا تناول الاوميغا 3 3 مرات في الاسبوع على الاقل كي تحافظو على صحتكم الجسدية والنفسية.

الخضار:

إلى جانب أهمية الخضار فيما خص صحتنا الجسدية لناحية خسارة الوزن أو ترطيب الجسم أو حتى الحفاظ على صحة القلب والشرايين تُعتبر الخضار مكوناً أساسياً لتحسين الحالة النفسية وللتخلص من الاكتئاب اذ يحتوي العديد من المعادن والفيتامينات الضرورية في هذا المجال.

الفواكه:

ان الكربوهيدرات المتوفرة بالفواكه بصورة صحية أي على شكل فركتوز تساعد بشكل أساسي على تحسين الحالة الصحية والنفسية للشخص إضافةً إلى ذلك تحتوي العديد من القيتامينات والمعادن الاساسية لصحتنا.

الشوكولاتة:

يعتبر الشوكولاتة من المكونات الاساسية للتخلص من الحزن أو الاكتئاب فهو يساعد على تعزيز السيروتونين في جسم الانسان وبالتالي الوقاية من الحزن الذي قد يؤدي إلى اكتئاب.

اليكم اكلات تساعد عل محاربة النعاس.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف كبدة الدجاج على الأصول

أفكار فطور سريع يُحضر خلال 5 دقائق

طرق بسيطة تساعدكم في الاعتياد على المأكولات الجديدة خلال سفركم

هل يُمكن لمرضى السكري تناول البطيخ

أسهل طريقة لتنظيف الشواية بورق القصدير!

6 وصفات مبتكرة يمكنكم تحضيرها بالبطيخ والكرز

مأكولات لذيذة لا تحتوي الكثير من السعرات الحرارية

خطوة مهمة ننساها في كلّ مرة نحضّر فيها البان كيك

حيلة اليابانيين للحصول على أرز مفلفل ناجح في كلّ مرة!

حيلة تساعد على طهي الدجاج المجمد فور إخراجه من الفريزر!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية