عليك أن تجربي هذه المأكولات عند زيارة دبي!

أصبحت دبي اليوم مدينة عالمية تجذب عددًا كبير من السياح من كل أنحاء العالم وطوال السنة. بالإضافة إلى الأماكن السياحية والنشاطات المتعددة، تتميّز دبي بمأكولاتها اللذيذة. إليك أبرز الأطباق التي يجب أن تتذوقيها عند زيارتك لدبي.

ias

1) الهريس
الهريس طبق مكوّن من القمح المغلي المطحون والمخلوط باللحم. يحضّر هذا الطبق في الأعياد والمناسبات السعيدة كالأضحى وعيد الفطر مثلاً. تحتوي هذه الأكلة على نسبةٍ عالية من الألياف والبروتينات وينصح تناولها للسحور خلال شهر رمضان المبارك. جرّبي وصفتنا لتحضير طبق هريس اللحم!

2) الغوزي
لا تترددي بتناول طبق الغوزي عند زيارتك لدبي! يعتبر من الأطباق الفاخرة والأكثر شعبيّة في المطاعم. يتألّف الغوزي من لحم العجل الطري المشوي ويُقدّم مع الرز والخضروات والمكسرات.

3) المجبوس
المجبوس من أشهر الأكلات الخليجيّة. يُكبس الرز ويُطبخ بماء سلق اللحم ويُضاف إليه اللحم أو الدجاج والطماطم. سرّ نجاح المجبوس هو خلطة البهارات الخليجيّة التي تعطي الطبخة طعمًا سحريّا. إليك وصفتنا لتحضير مجبوس الدجاج لإبهار عائلتك وأصدقائك!

4) الصالونة
يشتهر تقديم طبق الصالونة في المطبخ الإماراتي والخليجي والهندي. تتعددّ طرق تقديم هذا الطبق، فيمكن طبخه بالدجاج أو اللحم، بالإضافة إلى كمّيةٍ كبيرة ومتنوّعة من الخضروات. هذا الطبق غنيّ بالمعادن والفيتامينات والبروتين والألياف وله فوائد مهمّة للصحة. إليك طريقة تحضير طبق صالونة الدجاج.


مواضيع ذات صلة

المهرجان الدولي للقهوة والشوكولاتة في الرياض يختتم فعالياته بتتويج "الباريستا السعودية"

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

ما هي فوائد زيت الخردل؟

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

الباذنجان مكون صحي: اليكم فوائده والطريقة الافضل لتناوله

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

هل البامية مسموحة في الكيتو؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية