اكلات سحرية تزيد من نسبة الذكاء!

يحتاج نمو طفلك بصحة سليمة الى أم مثالية تحرص على اختيار وجباته اليومية! تعرفي اليوم من أطيب طبخة على أهم الأكلات التي تزيد من نسبة ذكاء طفلك بطريقة سحرية.

ias

1- الأسماك الدهنية:

أي سمك السلمون، سمك الانشوفة، التونة، سمك السردين وغيرها… أكثري من تحضير هذه الأسماك سواء كانت مشوية أو مقلية وذلك لتكسبيهم أوميغا 3 يزيد من نسية الذكاء بسرعة هائلة.

2- مشتقات الألبان:

أكثري من إطعام أطفالك الجبن، اللبنة والاكلات والحلويات الغنية بالحليب ولبن الزبادي مثل الكريب والبان كيك، الكوكيزوالسموثي. تحتوي هذه الاكلات على نسبة عالية من الحموض الدهنية التي تعمل على تطوير خلايا المخ.

3- الكبد:

قد لا يفضل أولادك طعم الكبد، لكن احرصي على تقدميه لهم ولو لمرة خلال السنة. إذ، يمكنك إضافة القليل من المكنهات أو الخضار الى الكبد لتغير طعمه!

4- السبانخ: هل ورثت عن والدتك الاكلات الغنية بالسبانخ؟ أمر طبيعي، وذلك نسبة الى أن السبانخ يغذي الذاكرة والدماغ بشكل قوي! تعرفي من خلال الضغط هنا على أهمية السبانخ لاجسامنا.

5- الحبوب:

إحرصي على تقديم 4 أكلات غنية بالحبوب لعائلتك كل أسبوع! حضري لهم ألذ اليخنة والإيدام الغنية بالحبوب أو الحساء الساخن مثل شوربة العدس، شوربة الشوفان وغيرها…

6- اللحم الأحمر:

أدخلي اللحوم الحمراء في جميع أكلاتك، إذ تحتوي على الحديد والمعادن لإكمال الوظائف الإدراكية للدماغ مما يزيد من الذكاء لدى الأطفال.


مواضيع ذات صلة

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

افضل العصائر الطبيعية للجسم

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية