الألياف والدهون الصحية للوقاية من السرطان

اليكم من موقع أطيب طبخة طرق استخدام الألياف والدهون الصحية للوقاية من السرطان. بعض عوامل خطر الإصابة بالسرطان ، مثل الوراثة والبيئة، خارجة عن سيطرتكم، لكن الأبحاث تشير إلى أن حوالي 70٪ من خطر الإصابة بالسرطان مدى الحياة هو في حدود قدرتكم على التغيير، بما في ذلك نظامكم الغذائي.

ias

وتجنب السجائر والحد من الكحول والوصول إلى وزن صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للوقاية من السرطان. اليكم مأكولات قد تساعد على الوقاية من السرطان.

طرق بسيطة لبناء النظام الغذائي الخاص بك للوقاية من السرطان

لتقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، بالإضافة إلى الأمراض الخطيرة الأخرى، عليكم بناء نظام غذائي حول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة والمكسرات والفاصوليا والحبوب الكاملة والدهون الصحية، وفي الوقت نفسه، حاولوا الحد من كمية الأطعمة المصنعة والمقلية والدهون غير الصحية والسكريات والكربوهيدرات المكررة التي تستهلكوها. اليكم أبرز الفواكه التي تناسب مرضى سرطان الثدي.

خلايا سرطانية
خلايا سرطانية

كما يمكن تقليل المخاطر الخاصة بكم مع مضادات الأكسدة عند تناول الأطعمة النباتية الغنية بالمواد المغذية المعروفة باسم مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة لديكم وتساعد على الحماية من الخلايا السرطانية.

والوجبات الغذائية الغنية بالفاكهة قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة والرئة وتناول الخضروات التي تحتوي الكاروتينات، مثل الجزر وكرنب بروكسل والقرع، قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة والفم والبلعوم والحنجرة.

والوجبات الغذائية الغنية بالخضراوات غير النشوية، مثل البروكلي والسبانخ والفاصوليا، قد تساعد في الحماية من سرطان المعدة والمريء، وتناول البرتقال والتوت والبازلاء والفلفل الحلو والخضر الورقية الداكنة وغيرها من الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من فيتامين C قد يحمي أيضًا من سرطان المريء.

والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من اللايكوبين، مثل الطماطم والجوافة والبطيخ، قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

وتوجد الألياف، في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وتلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على نظافة الجهاز الهضمي وصحته. فهى تساعد على إبقاء المركبات المسببة للسرطان تتحرك عبر الجهاز الهضمي قبل أن تسبب ضررًا، ويساعد تناول نظام غذائي غني بالألياف في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم وغيره من أنواع سرطان الجهاز الهضمي الشائعة، بما في ذلك المعدة والفم والبلعوم.

انتبهوا أيضًا دراسة تكشف: هذا المشروب يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء!


مواضيع ذات صلة

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

6 أخطاء غذائية شائعة عليكم تجنبها خلال الصيف

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

6 أبراج عاشقة للمشروبات الغنية بالكافيين: هل برجك من ضمنها؟

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

أفكار عشاء غني بالبروتين حضروه بخطوات بسيطة ومكونات اقتصادية

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل الأكل قبل التمرين يزيد الوزن؟

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية