لماذا لا يوضع البيض في الثلاجات في المتاجر في حين نحفظه في الثلاجات في المنازل؟

تشكّل طريقة حفظ البيض في الثلاجة او خارجها جدلاً واسعاً، خصوصاً انه لا يحفظ في ثلاجات المتاجر بالمقابل تحفظه غالبية ربات المنزل في ثلاجة البيت. فلماذا يحفظ البيض خارج ثلاجات المتاجر؟ 

ias

لماذا لا يوضع البيض في الثلاجات في المتاجر في حين نحفظه في الثلاجات في المنازل؟

ان كميات البيض التي تكون موجودة في المتاجر تكون عادة طازجة اي ان قشرتها في معظم الاحيان تأتي مغطاة بالريش والاوساخ التي تكوّن بكتيريا جيدة للقشرة. بالاضافة الى ذلك فإن البيض المخزّن في المتاجر لا يُغسل ابداً. هذه العوامل تعتبر بمثابة حماية للبيض من الخارج مما يؤدي الى حفظ داخل البيض من تكوّن البكتيريا فيه حتى ولو لم يكن في الثلاجة. لذلك تعتمد المتاجر العالمية في الدول المتقدمة خصوصاً على حفظ البيض خارج ثلاجاتها.

عند شراء البيض لاستخدامه في اطباقك المختلفة، عادة ما يبقى البيض لوقت طويل قبل استخدامه. لذلك ينصح الخبراء العالميون بضرورة غسل البيض لمنع انتقال البكتيريا الموجودة على القشرة الخارجية الى داخل البيض. بعد خطوة غسل البيض يصبح من الضروري حفظ البيض ضمن درجة حرارة باردة ليبقى طازجاً لاطول فترة ممكنة. بالاضافة الى ذلك فإن حفظ البيض في الثلاجة لا يجب ان يكون ابداً في العلبة المخصصة له في باب الثلاجة حيث ان الحرارة في هذه المنطقة تتغير كثيراً بسبب فتح واغلاق الباب بشكل متكرر خلال النهار الواحد. يُحفظ البيض داخل الثلاجة في العمق حيث تبقى الحرارة كما هي ولا تتغير.


مواضيع ذات صلة

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

بهارات لا يمكن الاستغناء عنها في المطبخ السعودي

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية