الاطعمة التي عليك تناولها قبل وبعد تلقي لقاح كورونا

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

الأثار الجانبية للقاح كورونا أصبحت معروفة، لكن قد لا يدرك الكثير من الاشخاص أن النظام الغذائي الصحي ضروري قبل وبعد تلقي اللقاح. اكتشفي من موقعنا ما هي الاطعمة التي عليك تناولها قبل وبعد تلقي لقاح كورونا.

ias

الاطعمة التي عليك تناولها قبل وبعد تلقي لقاح كورونا:

  • شرب الكثير من السوائل: إن الحفاظ على رطوبة الجسم قبل وبعد الحصول على لقاح كورونا أمر مهم للغاية. خصوصاً أن بعض الأشخاص قد يعانون من رهب الابر لذلك ولتفادي تعرضهم للاغماء يجب أن يكون جسمهم رطب بشكل كافٍ. تشمل السوائل العصائر الطازجة والماء والفاكهة والخضروات والحساء أيضاً. هذه الخطوة يجب اعتمادها قبل وبعد تلقي اللقاح.
  • تناول الأطعمة المضادة للالتهابات: إن تناول هذه الأطعمة لن يساعد اللقاح على أن يكون أكثر فعّالية للجسم إنما الواقع أن هذه الانواع من الأطعمة ضرورية للجهاز المناعي خصوصاً بعد تلقي اللقاح. إلى جانب تناول هذه الأطعمة من الضروري الابتعاد أيضاً عن الأطعمة المصنعة. ومن أنواع الأطعمة المضادة للالتهابات، الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، الأسماك، الفاكهة والخضروات، الشوكولاته الداكنة والكاكاو، الشاي الأخضر، الفلفل الحار والكركم. يمكن أن لا يُحدث تناول هذه الأطعمة فرق كبير في الاثار الجانبية التي قد تشعرين بها بعد تلقي اللقاح لكنها بالتأكيد سوف تقوي جهاز المناعة.

نصائح إضافية يجب اعتمادها قبل تلقي لقاح كورونا:

لا تذهبي على معدة فارغة: قد يؤثر تلقي العلاج على معدة فارغة على جسمك بشكل سلبي ويسبب الدوار. لذلك يجب تناول الطعام قبل تلقي اللقاح.


مواضيع ذات صلة

اكلات مفيدة للحامل

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

معدل السكر الطبيعي للحامل

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

علاج لحبوب الوجه

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol