هكذا تتخلصين من رائحة قلي البطاطس والقرنبيط في المنزل!

من منا لا تحب المقالي على أنواعها، وخاصةً البطاطس والقرنبيط والباذنجان؟ لكن تتفادى ربات المنزل أحيانًا تحضير هذه الأطعمة بسبب الروائح القوية التي تتركها في المنزل ولأيامٍ عدة. حتى لا تحرمي نفسك وعائلتك منها، إليك من أطيب طبخة أسهل الحيل لتتخلصي من رائحة القلي في المنزل!

ias

  • قبل البدء بالقلي، أغلقي باب المطبخ وافتحي الشبابيك وشغّلي الشفاط لأخذ الإحتياطات اللازمة.
  • ضعي قدر ماءٍ على النار وأضيفي القليل من عصير الليمون الحامض والقشور واتركي المزيج يغلي خلال القلي وبعده. يمكنك إضافة عيدان القرفة والبابونج لرائحةٍ شهية. انتبهي الا يجفّ الماء ويحترق القدر.
  • ضعي وعاء بن مطحون إلى جانب الفرن واتركيه طوال النهار ليمتص الروائح الكريهة. يمكنك أيضًا استخدام البايكنغ صودا أو الإثنين معًا.
  • استخدمي قطعة فحمٍ للتخلص من روائح القلي. إليك أيضًا طريقة استخدام الفحم للتخلص من روائح الثلاجة الكريهة على هذا الرابط.
  • لا تتركي الزيت طويلًا في المقلاة بعد الإنتهاء من تحضير الطعام. خزّنيه أو تخلصي منه حتى لا تنبعث روائح القلي منه طويلًا. إعرفي إن كان الزيت صالحًا للاستخدام مرة أخرى بهذه الطرق السهلة.
  • وإليك أفضل نصيحة من أطيب طبخة: حضّري كيكة شهية فلن يتنبّه أحد لرائحة المقالي! اختاري كيكتك المفضلة من بين وصفاتنا السهلة ودعي رائحتها تملأ منزلك وقلبك.


مواضيع ذات صلة

كم حبة تمر لمرضى السكر مسموحة في رمضان؟

ما هي علامات فساد العسل؟

جفاف الجسم من الماء أسبابه وطرق علاجه

أفكار بوفيه عشاء منزل تضاهي المطاعم

5 خطوات سهلة لطريقة حفظ التمر في الفريزر

أفضل طريقة لتحضير فطور غني بالحديد

مطعم سرّ السوشي في المملكة العربية السعودية تجربة فريدة من نوعها

تعرفوا معنا على سرّ نجاح الأرز بحليب على أصوله

7 أنواع لعلاج وجع المعدة الشديد بالأعشاب

أفكار فطور للدوام وصفات صحية لذيذة لا تفوتوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية