الزبادي وارتجاع المرئ

يصعب على الاشخاص الذين يعانون من إرتجاع المريء الاستمتاع بالكثير من انواع الاطعمة التي غالباً ما يكون طعمها لذيذ وحتى بعض الاطعمة الصحية. فهل يسبب الزبادي أيضاً إرتجاع المريء؟ إكتشفي من موقعنا إذا كان الزبادي يسبب ارتجاع المريء.

ias

ما هي انواع الاطعمة التي يجب تجنبها عادةً مع إرتجاع المريء؟

لمنع تفاقم حالتهم الصحية يمتنع الاشخاص الذين يعانون من إرتجاع المريء عن تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون بالإضافة الى المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين. مثل القهوة والشاي. إضافةً الى ما سبق يحرص الاشخاص الذين يعانون من إرتجاع المريء على تفادي تناول كميات كبيرة من البصل النيء والحمضيات والطماطم أيضاَ.

الزبادي وارتجاع المريء:

قد يصعب على الاشخاص الذين يعانون من أعراض إرتجاع المريء هضم الزبادي الذي يحتوي على دهون كاملة، وقد يؤدي هذا الاخير بسبب بقائه لفترة طوية داخل المعدة الى ظهور اعراض إرتجاع المريء لديهم. وذلك لأن الأطعمة الدهنية تؤدي الى فتح عضلة بين المريء والمعدة مما يسمح للحمض بالإنتقال الى الاعلى. لكن في المقابل فإن الزبادي قليل الدسم يعتبر آمن للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء. ويساعد الزبادي قليل الدسم أيضاً على خلق عازل مؤقت لتخفيف أعراض حرقة المعدة. ويعتبر الحليب قليل الدسم بنفس فعالية الزبادي قليل الدسم وهو آمن ولا يسبب أعراض إرتجاع المريء. .


مواضيع ذات صلة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

الثوم لالتهاب الحلق

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

هل البصل يزيد الوزن؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية