لا تتناولي هذه الفاكهة اذا كنت مصابة بالسكري!

يعتبر السكري من الأمراض المزمنة المنتشرة بشكل كبير والتي تؤدي الى ارتفاع مستوى السكر في الدمّ عند الأشخاص المصابين به بسبب خلل في انتاج مادة الانسولين. لهذا السبب هناك مأكولات محددة يمكن للمصاب بالسكري تناولها لتفادي الأضرار والمشاكل الصحية. هناك أنواع فواكه مناسبة لمرضى السكري، بالمقابل هناك فواكه يفضل تجنبها أو تناولها بكمية قليلة جداً بسبب احتوائها على نسبة سكر أكثر من غيرها.

ias

التين:

يحتوي التين على قيم غذائية عالية من فيتامينات، معادن ومضادات الأكسدة لكنه يحتوي أيضاً على نسبة مرتفعة من السكر اذ يمكنك ملاحظة ذلك من خلال طعمه ومذاقه الحلو.

العنب:

يقع العنب في المركز الثاني فيما يتعلق بنسبة السكر الموجودة به. لذا تعتبر نسبة السكر مرتفعة خاصة في العنب حلو المذاق. وعلى الرغم من فوائده الكثيرة يفضل تجنبه وتناول فاكهة أخرى كالليمون أو الاجاص.

المانغو:

يمكنك تناول المانجو لكن بكميات قليلة لتفادي ارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب المستوى العالي الموجود فيه.
تحتوي الفواكه السابقة على تركيزات مرتفعة من السكر وبالتالي تكون مسؤولة عن ارتفاع نسبته في الدم، حاولي الامتناع عنها قدر الامكان، بالاضافة الى الفواكه المجففة التي تفقد الكثير من الفيتامينات والمياه خلال مرحلة التجفيف لتبقى فيها نسبة كبيرة من السكر، لهذا السبب تناولي الفواكه الطازجة المفيدة واحرصي على اختيار تلك التي تحتوي على نسبة قليلة جداً من السكر.


مواضيع ذات صلة

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

فرزنة الطماطم

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية