هل الاشياش المعدنية أفضل من الخشبية في الشوي؟ إكتشفي!

ريتا فليفل ريتا فليفل

مع حلول موسم الباربكيو، نتهافت على تحضير كل مستلزمات الشواء لاستقبال الضيوف والأحباء خلال عطل نهاية الأسبوع حول ‏مائدة مشاوٍ غنية باللحوم والدجاج وثمار البحر. تلعب الأشياش خشبية كانت أم معدنية دوراً مهماً لتسهيل عملية شوي الأكلات اللذيذة ‏مثل اللحم المشوي على الفحم. وإذا تساءلت يوماً عن الفرق بينها، إليك من موقع أطيب طبخة أبرز الفوارق لتتقني الشوي كالمحترفين!‏

ias

الأشياش الخشبية

يتم تصنيع الأشياش الخشبية من القصب وهي اقتصادية خاصة إذا كنت تستقبلين عدداً كبيراً من الضيوف. هكذا عندما يغادر الجميع، يمكنك التخلص من الأشياس عوضاً عن تمضية وقت طويل لتنظيفها. لكن ننصحك بنقعها في الماء لـ30 دقيقة على الأقل قبل الشوي، وذلك حتى تتفادي احتراقها خلال العملية. للمزيد من النكهات، يمكنك أيضاً نقع الأشياش في كمية وافرة من عصير الليمون الحامض! تفقدي المزيد من النصائح المفيدة لإتقان المشاوي على الفحم!

الأشياش المعدنية

تصنع الأشياش المعدنية من الستانلس ستيل وإذا اعتنيت بها بالشكل الصحيح، يمكن تدوم لمدى الحياة! هي صديقة للبيئة ومثالية إذا كنت تستقبلين عدداً قليلاً من الضيوف أو حتى لغداء عائلي خلال العطلة. تتفوق الأشياش المعدنية على تلك الخشبية من ناحية وقت ونتيجة الشوي: فخلال عملية الطهي، يسخن هذا النوع من الأشياش ليضمن نضج أسرع ومتساو أكثر خلال عمل شيش طاووق مثلاً. تجنبي أيضاً استخدام الأشياش ذات القبضة البلاستيكية، والخشبية حتى لا تتلف مع مرور الوقت. أحرصي أيضاً على أن تكون القبضة آمنة ومقاومة للحرارة المرتفعة كي لا تحرقي يديك.

ملاحظة!

  • سواء اخترت استخدام الأشياش المعدنية أو الخشبية، فلتكن مسطحة أو لولبية حتى لا ينزلق عنها الطعام.
  • لا تفرطي في شكّ الطعام في الأشياش خاصة إذا كانت خشبية كي لا تحصلي على نتيجة غير ناضجة وتسقط الأشياش في الفحم.


مواضيع ذات صلة

روتين العناية بالشعر

أفضل أنواع التونة المعلبة

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

فوائد البرتقال للحامل

معدل السكر الطبيعي للحامل

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف: نوعيات الطعام وكميّاتها

اكلات مفيدة للحامل

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

خلطة الكركم للجسم

سر تماسك كفتة البطاطس

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol