هل البيض البني أفضل من البيض الأبيض؟

نجد في عددكبير من المحلات والمزارع أنّ البيض الأحمر أو البني أغلى من البيض الأبيض.يعتبر أيضًا الكثيرون أنّ البيض البني أفضل من الأبيض. فما سبب هذا الفرق بالسعروهل فعلاً البيض البني أفضل من الأبيض؟

ias

تحدثنا سابقًا عن الفرق بين البيض البني والبيض الأبيض، ووجدنا أنّ ليس هناك من اختلافاتٍ. تحدد جينات الدجاجة لون بيضها (أي الدجاج البيضاء تعطينا البيض الأبيض). أثبتت الدراسات أنّ البيض البني يحتوي على نسبةٍ أعلى من أحماض الأوميغا 3 مقارنًا بالأبيض، لكن هذا الفارق ضئيلٌ جدًا وليس جديرًا بالذكر. فلماذا البيض البني أغلى ثمنًا من الأبيض؟

السبب وراء هذا الاختلاف بالسعر هو اقتصادي بامتياز. بحسب الخبراء، يحتاج الدجاج الأحمر أو البني لكمية طعامٍ أكبر مقارنةً بالدجاج الأبيض، ما يرفع من نسبة التكاليف للحصول على البيض البني. يتمتع الدجاج البني بشهيةٍ كبيرة، كما أنّ حجمه أكبر من الدجاج الأبيض فيحتاج تلقائيًا لكمية أكبر من الطعام. بالتالي، يتم بيع البيض البني بسعرٍ أعلى من البيض الأبيض. وأثبتت الدراسات أنّ ليس هناك فوارق من حيث نوعية البيضة، والفرق بالسعر هو فقط لتغطية كلفة الطعام الذي يحتاج إليه الدجاج البني أو الأحمر. وإذا لاحظت فرقًا بالنكهة بين اللونين، فيعود ذلك إلى المزارع ونوعية الطعام الذي يقدمه للدجاج.

إليك من أطيب طبخة أشهى وصفات البيض لتحضري أطباقًا مميزة، سواء بالبيض الأبيض أم البني!


مواضيع ذات صلة

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

5 أسئلة يجب توجيهها لخبير التغذية في الزيارة الأولى 

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

آن هاثاواي تشارك سرّ تناول الكب كيك بدون تلطيخ الوجه

أسوأ 3 رجيمات حول العالم

أطباق آسيوية تأصلت في المطبخ السعودي

وصفات بالزبادي  تنعشكم في فصل الصيف 

إشتركي بنشرتنا الإخبارية