الفرق بين السميد والبرغل في الشكل

تعرفوا على الفرق بين السميد والبرغل في الشكل وكيفية التفرقة بينهما من خلال هذا المقال الذي لن يجعلكم تخلطون بينهما مجددًا.

ias

نستخدم في أطباقنا العربية كثيرًا مكون السميد والبرغل، وقد يقع الكثير منا باللبس بين الإثنين بسبب تشابه الشكل بينهما، وحول الحديث عن ذلك اكتشفوا هل البرغل من النشويات؟ فوائده ووصفاته اللذيذة.

السميد

لتعرفوا الفرق بين السميد والبرغل يجدر بك التعرف عليهما بشكل أوضح، فالسميد هو نوع من أنواع الدقيق الخشن يتم صُنعه من القمح الصلب، حيث يتم طحن القمح الصلب ذو اللون الذهبي للحصول على السميد، ويُعرف السميد لونه الأصفر الشاحب، وقوامه الخشن، وهناك عدة أنوا من السميد في الأسواق: وهما السميد الناعم والسميد الخشن ولكل من النوعين استخداماته في المطبخ حيث يستخدم السميد الناعم غالبًا في إعداد أطباق الحلويات كالبسبوسة.

السميد الناعم
السميد الناعم

البرغل

من هنا يجب التوضيح أن الاختلاف ما بين السميد والبرغل يكمن في القوام وطريقة الصنع، فالبرغل هو من حبوب القمح التي يتم طهيها بالبخار وتجفيفها وسحقها، ويتميز بقوامه الخشن، والمتوسط الخشونة، ويدخل البرغل في كثير من الوصفات الشرق أوسطية، وأليكم بهذا الخصوص 5 قيم غذائيّة للبرغل تجعل تناوله أساسيا مرة في الأسبوع على الأقل.

البرغل

أخيرًا، يجدر الذكر أن البرغل يعتبر بديل جيد عن الأرز للحصول على نسبة أكبر من الألياف لأنه يحتوي على النخالة، لذلك ينصح به في الأنظمة الغذائية المختلفة، خاصة قليلة الكربوهيدرات، التي تعتمد على الحصول على نسبة عالية من الألياف من أطعمة محدودة، الأمر الذي لا يتوفر في السميد، ويمكنكم إلقاء نظرة على طريقة كيك السميد المحموس.


مواضيع ذات صلة

أضرار الحليب الخالي من اللاكتوز

أسرار تحميّص القهوة: فن الحصول على القهوة المثالية

الطبخ على الحطب مضرّ أم صحي؟ أبرز تأثيراته على الجسم

أفضل المطاعم في مدينة الأحساء

الأكلات الممنوعة لمرضى خمول الغدة الدرقية خطيرة تجنبوها!

استعمالات بيكربونات الصوديوم في الطبخ

هل المكملات الغذائية تزيد الوزن؟ معلومات ونصائح حول كيفية تناولها

أول وجبة بعد الصيام المتقطع ماذا يجب أن تتضمن؟ إكتشفوا معنا

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

شبكة اليونسكو للمدن المبدعة تدرج ثلاث مخبوزات تعكس تراث الطهي في المدن السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية