الفرق بين الكراث والبصل الأخضر: إختلاف جوهري وفوائد متعددة

تعرفوا على الفرق بين الكراث والبصل الأخضر: إختلاف جوهري وفوائد متعددة، إذ يصعب معرفة الفرق بينهما نظرا للتشابه الكبير.

ias

يعد البصل قاسماً مشتركاً وعنصراً أساسياً لعدد لا يحصى من الأطباق في كلّ المطابخ تقريباً، ورغم ذلك فهو عنصر محيّر نظراً لتسمياته العديدة غير الثابتة والمتداخلة التي تجعل من الصعب على المحترفين تصنيفها. فما الفرق بين البصل الأخضر والكراث؟

الفرق بين الكراث والبصل الأخضر

تكثر الفروقات التي تميّز الكراث عن البصل الأخضر إذ لكلّ منهما خصائصه، دعونا نكتشفها معاً:

البصل الأخضر

البصل الأخضر من أنواع الخضراوات التي تتم زراعتها في المناطق الدافئة، وهو يتبع فصيلة الثوم بشكل أكبر، ويحتوي نسبة عالية من الفيتامينات والبروتين والفوسفور، وله رائحة قوية وطعم مميز.

على عكس بصل التخزين ذي القشرة الورقية، فإنَّ البصل الأخضر منتج موسمي متاح في أواخر الربيع وأوائل الصيف. هو صنف البصل الشائع نفسه لكن يجري حصاده قبل أن ينضج تماماً. (باختصار، هو مجرد بصل صغير جداً).
ومع نكهة خفيفة نسبياً وقوام طري ولذيذ، يمكن استخدام البصل الأخضر في أيّ وصفة بدلاً من البصل العادي، لكنه يزداد تألقاً في سلطة الطماطم والخيار مع البصل الأخضر، وباقي أنواع السلطات حيث يتجلّى مذاقه اللطيف وقوامه الهش. يمكن تقطيع الجزء الأخضر إذا كان لا يزال طازجاً، واستخدامه مثل البصل الأخضر.

الكراث

أما الكراث فهو من عائلة الخضراوات التي تسمّى Allium ويكون الجزء الصالح لتناوله الحزمة الواصلة للأوراق ويتكوّن من اسطوانات طويلة من الأوراق على عكس الحال مع البصل الاخضر.

يحظى الكراث بشعبية كبيرة في بلجيكا، وفرنسا، وهولندا بسبب نكهته الشهية، لكنه حديث العهد نسبياً بأسواق الولايات المتحدة. تتراوح أحجامه ما بين أصناف بحجم الإبهام إلى نوع بحجم قبضة الطفل، ويتخذ بعض الكراث شكل الدمعة، والبعض الآخر أسطواني.

الكراث
الكراث.مصدر الصورة:Image by rawpixel.com on Freepik

ولأنه أقلّ حدّة من غيره من أنواع البصل، فهو خيار جيد لحساء الكراث والبطاطا البارد وللسلطات والصلصات في الزبادي أو التخليل، وغالباً ما يجري تقطيعه للتناول كزينة مقرمشة. لكن الكراث الكامل المحمّص، مع إضافة القليل من الزيت، يصنع طبقاً نباتياً حلواً ورقيقاً بمفرده.


مواضيع ذات صلة

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية