الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر

تعرفوا من خلال هذا المقال على الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر واكتشفوا استخدامات هذا المكون واختاروا النوع المناسب لكم.

ias

زيت اللوز هو زيت طبيعي يستخرج من بذور شجرة اللوز، ويوجد نوعان رئيسيان منه: اللوز الحلو واللوز المر. ويعتمد الفرق بين النوعين على نوع شجرة اللوز التي يأتي منها الزيت.

زيت اللوز الحلو

إليكم طريقة عمل خبز اللوز، وهل تعلمون أن زيت اللوز الحلو يأتي من شجرة اللوز الحلو ويستخدم بشكل رئيسي في ترطيب البشرة وتجميلها وتنعيم الشعر والمساهمة في نموه. ويعتبر زيت اللوز الحلو مفيدًا للبشرة فيساعد على ترطيبها وتفتيحها وتخفيف تهيجها وعلاج تشقق الشفاه والحماية من تأثير أشعة الشمس.

زيت اللوز
زيت اللوز

زيت اللوز المر

يأتي زيت اللوز المر من شجرة اللوز الأكثر مرارة في التحلية. ويستخدم زيت اللوز المر لعلاج الديدان ومشاكل الجلد مثل الإكزيما والحكة وبعض المشاكل الصحية الأخرى. يمتاز زيت اللوز المر بفوائد مذهلة مثل منع نمو الفطريات وتأثيره المخدر وعلاج التشنجات.

الفرق بين النوعين

الفرق الرئيسي بين زيت اللوز الحلو والمر يكمن في نوع شجرة اللوز التي يأتي منها الزيت. فزيت اللوز الحلو يستخدم بشكل أساسي للعناية بالبشرة والشعر، بينما يستخدم زيت اللوز المر لعلاج مشاكل صحية معينة.

اختيار النوع المناسب

عند اختيار النوع المناسب من زيت اللوز، يجب أن تأخذوا في اعتباركم الغرض المقصود من استعماله. فإذا كنتم ترغبون في الحصول على بشرة بيضاء، فمن المفضل استخدام زيت اللوز المر. أما إذا كنتم تريدون الترطيب والتلطيف، فالإختيار المناسب هو زيت اللوز الحلو.

هل يمكن استخدام زيت اللوز في الطهي؟

بالتأكيد يمكن استخدام زيت اللوز في الطهي. فهذا الزيت يتميز بطعم معتدل ويمكن استخدامه في تحميص الأطعمة على درجات حرارة دافئة لا تبلغ الحدود القصوى للغليان. كما يمكن استخدمه في تتبيل السلطات فهو يضفي عليها نكهة مميزة ويزيد من قيمتها الغذائية. كذلك يمكن استخدام زيت اللوز الحلو في الطهي بشكل عام، ويعتبر خال من الكوليسترول ويستعمل تمامًا كزيت الزيتون للطبخ. ومع ذلك، يفضل عدم استخدام زيت اللوز غير المصفى في الطهي على درجات حرارة عالية لأن الحرارة قد تؤدي إلى تأكسده وإنتاج مواد سامة.


مواضيع ذات صلة

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية