الفواكه المفيدة للحامل

تحرص كل امرأة حامل على تناول أفضل المأكولات للمحافظة على صحة جنينها. يقدم لك موقع أطيب طبخة أبرز الفواكه المفيدة للحامل كي تدخليها إلى نظامك الغذائي في حال كنت تنتظرين ولادة مولودك الجديد. تعرفي أيضاً على الزبيب الأسود للحامل. 

ias

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على العديد من المواد الغذائية الأساسية للمرأة الحامل كما لجنينها. ان الأفوكادو من المكونات القليلة الغنية بحمض الفوليك الضروري لنمو الجنين بصحة جيدة وللوقاية من التشوهات الخلقية. كما ان الفيتامين B المتوفر بالأفوكادو يساعد على التقليل من الشعور بالغثيان.

العنب

يعتبر العنب من المكونات الغنية بالألياف ما يقي المرأة الحامل من الإمساك كما انه يحتوي على العديد من العناصر المهمة خلال فترة الحمل كحمض الفوليك، البوتاسيوم، الفوسفور والمغنيسيوم ولكن ننصحك بتناول كمية معتدلة من العنب لإحتوائه على نسب عالية من السكر كما ان الحامض المتوفر داخله قد يسبب لك الشعور بالغثيان.

المانجو

يعتبر المانجو من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر المهمة لصحة الجنين كالفيتامين C كما ان احتوائه على نسب عالية من الألياف يساعد على التخلص من الامساك الامر الذي يعاني منه العديد من النساء الحوامل.

التفاح

يساعد تناول التفاح خلال فترة الحمل بتجنب إصابة جنينك بالربو لدى الولادة إضافةً إلى فوائده الغذائية الأخرى التي يوفرها للأم الحامل.

البرتقال

يُعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بالفيتامين C ما يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى المرأة الحامل كما يساعد في نمو الجنين وقدرة جسم الأم على امتصاص نسبة أعلى من الحديد.

التوت

التوت، فاكهة لذيذة المذاق وكثيرة الفوائد. ان التوت من الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف التقيؤ والغثقان كما قد يجنب حصول إجهاض.

الموز

ان احتواء الموز على نسب عالية من الألياف يساعد على التخاص من الإمساك كما ان تناوله خلال فترة الصباح ممكن ان يساعد المرأة الحامل على التقليل من الشعور بالغثيان.

اليك اعراض نقص الكالسيوم عند الحامل وكيفية تأثيرها على الجنين.


مواضيع ذات صلة

فوائد وأضرار الثوم: ماذا يحدث إذا تناولتم هذا المكوّن بشكل متكرر؟

هل يمكننا استهلاك البهارات التي انتهت صلاحيتها منذ أشهر أو حتى سنوات؟

كيف أعرف وزني بدون ميزان؟ إليكم أبرز الطرق

طريقة عمل عصائر بالمانجو وصفات لذيذة

أفضل مطبخ ذبايح في الرياض يستحق التجربة

طريقة طبخ الكريلا بخطوات سهلة وبسيطة

تعلموا كيفية تحضير عجة البطاطس الأكثر روعة في حياتكم، طعمها رائع!

إستخدامات زيت القرنفل وفوائد صحية عديدة لا تفوتوها

جدول الغذاء الصحي اليومي دليلكم لأفضل الوجبات والنصائح

طرق طبخ الكينوا وصفات ولا أشهى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية