الفواكه المفيدة للحامل

أنطوانيت أنطوانيت

تحرص كل امرأة حامل على تناول أفضل المأكولات للمحافظة على صحة جنينها. يقدم لك موقع أطيب طبخة أبرز الفواكه المفيدة للحامل كي تدخليها إلى نظامك الغذائي في حال كنت تنتظرين ولادة مولودك الجديد. تعرفي أيضاً على الزبيب الأسود للحامل. 

ias

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على العديد من المواد الغذائية الأساسية للمرأة الحامل كما لجنينها. ان الأفوكادو من المكونات القليلة الغنية بحمض الفوليك الضروري لنمو الجنين بصحة جيدة وللوقاية من التشوهات الخلقية. كما ان الفيتامين B المتوفر بالأفوكادو يساعد على التقليل من الشعور بالغثيان.

العنب

يعتبر العنب من المكونات الغنية بالألياف ما يقي المرأة الحامل من الإمساك كما انه يحتوي على العديد من العناصر المهمة خلال فترة الحمل كحمض الفوليك، البوتاسيوم، الفوسفور والمغنيسيوم ولكن ننصحك بتناول كمية معتدلة من العنب لإحتوائه على نسب عالية من السكر كما ان الحامض المتوفر داخله قد يسبب لك الشعور بالغثيان.

المانجو

يعتبر المانجو من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر المهمة لصحة الجنين كالفيتامين C كما ان احتوائه على نسب عالية من الألياف يساعد على التخلص من الامساك الامر الذي يعاني منه العديد من النساء الحوامل.

التفاح

يساعد تناول التفاح خلال فترة الحمل بتجنب إصابة جنينك بالربو لدى الولادة إضافةً إلى فوائده الغذائية الأخرى التي يوفرها للأم الحامل.

البرتقال

يُعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بالفيتامين C ما يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى المرأة الحامل كما يساعد في نمو الجنين وقدرة جسم الأم على امتصاص نسبة أعلى من الحديد.

التوت

التوت، فاكهة لذيذة المذاق وكثيرة الفوائد. ان التوت من الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف التقيؤ والغثقان كما قد يجنب حصول إجهاض.

الموز

ان احتواء الموز على نسب عالية من الألياف يساعد على التخاص من الإمساك كما ان تناوله خلال فترة الصباح ممكن ان يساعد المرأة الحامل على التقليل من الشعور بالغثيان.

اليك اعراض نقص الكالسيوم عند الحامل وكيفية تأثيرها على الجنين.


مواضيع ذات صلة

متى يعتبر الكوليسترول مرتفعا

انخفاض السكر للحامل

مكونات منزلية تساعد على تنظيف فتحات الدش للحصول على مياه غزيرة

حيلة مميزة لحفظ الليمون الحامض في الثلاجة لفترة طويلة بدون تعفن

حيل سهلة وسريعة لتنظيف الميكرويف بعد تلوثه

ايهما افضل حليب كامل الدسم او قليل الدسم

تفتيح البشرة بسرعة

إليك أهم عوارض ارتفاع السكر التراكمي!

معدل الكوليسترول لدي 400 ... هل يمكن تخفيضه من دون دواء؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol