لا تستغني عن هذه الشوربات في رمضان!

تعد الشوربة من أهم أطباق السفرة، خصوصا في شهر رمضان كونها تمتص أكبر نسبة من فوائد الخضار والمكونات لتكون طبق لذيذ. وللشوربات العربية طعم آخر، تعرفي على أهم هذه الأطباق لتتشاركيها في الشهر الكريم.

ias

1- شوربة العدس:
من أقوى أنواع الحساء المفضل لدى الأغلبية! فالعدس المطحون مع البهارات العربية له مكانة مفضلة على السفرة العربية، وخصوصا إذا كان مطبوخاً بمرق الخضار او مع مكونات إضافية مثل الجزر والبطاطس وغيرها….

2- شوربة الخضار:
من منا لا يحب طعم الخضار المسلوقة والمنكهة بالبهارات؟ تستبق شوربة الخضارالعادية او المهروسة اي سفرة عربية خلال شهر رمضان، اذ تساعد مكوناتها المعدة على هضم الاكل بسرعة.

3- شوربة الدجاج:
تحتوي شوربة الدجاج على كمية عالية من البروتين المعدل بدهون مفيدة للجسم والتي تمد الجسم بالطاقة خلال فترة الصيام. أضيفي القليل من الكريمة والخضار المفضلة لديك لتحصلي على مذاق حساء لا مثيل له.

4- شوربة البطاطس:
أنا من محبي شوربة البطاطس في جميع الأوقات، وخصوصا على سفرة شهر رمضان الكريم! جربي تحضير شوربة البطاطس مع الحليب، الكريمة والقليل من الجبن.

5- شوربة الطماطم:
نقدم وصفة شوربة الطماطم لكل محبي الطماطم بكثرة وخصوصا فئة الأعمار الصغيرة. تعلمي بوصفة مثالية تحضير شوربة الطماطم الغنية بالكزبرة، البقدونس، الثوم، النشاء وغيرها من المكونات المميزة!

6- شوربة البروكلي:
يعتبر البعض أن هذه الشوربة عالمية، لكنها بالأصل عربية! ما رأيك في تحضير شوربة البروكلي مع الحليب والجبن لتفاجئي عائلتك وضيوفك في أول أيام شهر رمضان الكريم؟


مواضيع ذات صلة

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

اشهر وصفات الحلويات الهندية

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

إشتركي بنشرتنا الإخبارية