أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هكذا تحضرين سفرة رمضان 2019 مثل المطاعم

ايتيكيت ترتيب سفرة رمضان 2019

تكثر العزومات والجلسات العائلية خلال شهر رمضان حيث يتجمّع أفراد العائلة والأحباء حول مائدة إفطار غنية بالأكلات الرمضانية العربية والمستوحاة من المطبخ العالمي. وتلعب المائدة المرتبة دوراً مهماً في تجنبك للفوضى. لذلك، سنقدم لك من موقع أطيب طبخة آداب ترتيب سفرة رمضان بشكل عملي وبسيط في الوقت نفسه.

1- الطاولة

أحرصي على أن يكون المفرش متناسقاً مع ديكور الغرفة وأن يكون حجمه مناسباً؛ فلا يجب أن يظهر حواف الطاولة لكن يجب ألا يزيد طوله عن 30 سم. زيّني الوسط بباقة من الزهور صغيرة تضيف منظراً جميلاً للمائدة دون أن تضطري إلا رفعها لترتيب الأطباق.

2- الأطباق والأواني

تماماً مثل ترتيب السفرة على طريقة المطاعم الفاخرة، يفضّل أن تضعي طبقاً كبيراً، طبقاً صغيراً وكاسة شوربة لكلّ شخص وذلك حتى يتناول ضيوفك كلّ نوع من الطعام في طبق. رتّبي الأطباق فوق بعضها من الأكبر إلى الأصغر، واتركي كاسات الشوربة فارغة حتى يسكب كلّ ضيف الكمية التي تناسبه (يجب المراعاة أن بعض الضيوف قد لا يتناولون الشوربة لكن من المهم عدم استثنائهم في ترتيب الأواني). أما بالنسبة لأواني، فاحرصي على أن تضعي ملعقة وسكين على يمين الطبق على أن يكون طرف السكين متجهاً نحو الطبق. أما الشوكة، فضعيها على يسار الطبق.

3- الأكواب

يحتاج الضيف إلى كوبين خلال تناول الإفطار؛ الأول لشرب الماء والثاني للعصير أو الشراب المركّز. يفضّل أن تملأي كوباً بالماء وتتركي الثاني فارغاً حتى يملأه الضيف بحسب الرغبة، ويجب أن تضعيهما على يمين الطبق حتى يتناولهما الضيف بسهولة.

4- المناديل الورقة

بالنسبة للمحارم،فاختاريها على أن تكون متناسقة مع الديكور ولون المفرش. يمكنك ترتيبها بطريقتين: الطريقة الأولى تكمن في طي المناديل على شكل مثلث بسيط ووضعها على يمين الطبق. أما الطريقة الثانية، فهي عبر جمع الشوكة والسكين وطي المناديل حولها بشكل مرتب. تعرفي على طريقة طي المناديل الورقية حول الشوكة والسكين لرمضان أو أي عزيمة أخرى. أتركي العلبة على مقربة من الجميع حتى تناول ضيوفك منديلاً في أي وقت.

5- البهارات

كلّ شخص يحبّ الطعام بنكهة معينة ولذلك أحرصي على وضع العبوات الملح والفلفل في متناول الجميع حتى يضيفوا التتبيلات بحسب الرغبة.

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟