بديل خبز المسخن

تلجأ السيدات الى استخدام بديل خبز المسخن اي خبز الطابون الفلسطيني لذلك نقدم لك من موقع اطيب طبخة مجموعة من البدائل التي يمكنك استخدامها خلال تحضير المسخن في حال لم يتوفر الخبز الأصلي لديك.

ias

ما هو خبز الطابون؟

خبز الطابون هو أكلة فلسطينية الأصل تناقلها الفلسطينيون عن أجدادهم منذ آلاف السنين وما زالوا يستخدمونها في تحضير طبخات تقليدية مثل المسخّن بالدجاج. 

البديل الأول: مسخن بالخبز العربي

في حال لم يتوفّر لديم خبز الطابون في المنزل، يمكنك تحضير المسخن بالخبز العربي. قلّبي البصل بالزيت ثمّ أضيفي إليه الدجاج المسلوق المقطّع إلى شرائح مع السماق. نكّهي بحسب الرغبة وافردي المزيج على طبقة من الخبز العربي الشهي. الطعم ولا أشهى! 

البديل الثاني: خبز المرقوق للمسخن

يعتبر خبز المرقوق الأقرب إلى خبز الطابون من ناحية الشكل، الأمر الذي يجعله من أفضل البدائل لخبز المسخن أي الطابون إضافة إلى أنه متوفر في معظم البلدان العربية. جربي لفافات المسخن اللذيذة بخبز المرقوق على طريقتنا. طعمها ولا أشهى ويمكنك التحكّم بشكلها لتقدميها على شكل طبق رئيسي أو مقبلات!

البديل الثالث: خبز الصاج للمسخن

تماماً مثل خبز المرقوق، يشكّل خبز الصاج بديلاً مناسباً لخبز الطابون الخاص بالمسخن إذ أنه يمتصّ نكهة البصل والسماق ويجعل طبقك خفيفاً وشهياً. حضري خبز الصاج للمسخن في المنزل أو استخدميه جاهزاً لتحضير المسخن بالدجاج.


مواضيع ذات صلة

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية