بذور الشيا: ما هي أبرز فوائدها ؟ اختصاصية التغذية تجيب

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أبرز فوائد بذور الشيا بحسب رأي اختصاصية التغذية ولا تترددوا في ادخال هذا المكون إلى نظامكم الغذائي

ias

في الآونة الأخيرة، أصبحت بذور الشيا طعامًا رائدًا في وجبة الإفطار أو الوجبات الخفيفة، وإذا كان تحضيرها سهلًا وسريعًا، فهي أيضًا ممتازة للصحة نظرًا لاحتوائها الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم..

3 فوائد لهذه البذور

كشفت اختصاصية التغذية كارولينا فيلالتا، عن 3 فوائد صحية لبذور الشيا وهو طعام تمت إضافته مؤخرًا بشكل كبير إلى مطابخنا. بالتالي يمكننا دمج هذه البذور في الحلوى أو العصائر أو المعجنات.

1- بذور الشيا: حليفة للصحة

في الواقع، تعتبر بذور الشيا طعامًا ممتازًا بفضل قيمها الغذائية العالية فهي غنية بالألياف والبوليفينول وأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للجسم مما يجعلها مكونًا حليفًا للصحة بشكل عام. إليكم فيما يلي طريقة أكل بذور الشيا بشكل صحيح لإنقاص الوزن.

بذور الشيا
بذور الشيا

2- بذور الشيا: تحارب الأمراض التي قد تصيب القلب

يمنع تناول بذور الشيا الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إذ ان هذه البذور تساعد في تقليل الاضطرابات التي يمكن أن تؤثر على القلب والشرايين ويرجع الفضل في ذلك إلى دورها في خفض ضغط الدم والكوليسترول والالتهاب.

بالتالي هي تعد غنية بـ «مضادات الأكسدة والبوليفينول». لهذا السبب، فهي تحمي الخلايا من التلف ويمكن أن تساعد في منع تفشي أنواع معينة من السرطان.

3- بذور الشيا: مفيدة للهضم

تنظم هذه البذور نسبة السكر في الدم وتعزز صحة الأمعاء، فهي غنية بالألياف، يأخذ حوالي 35 جرام من الألياف لكل 100 جرام، وهي نسبة مرتفعة جدًا. ومع ذلك، توضح الاختصاصية أنه في 35 جرامًا من الألياف، هناك 20 جرامًا من الألياف القابلة للذوبان، مما يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي عن طريق زيادة حجم البراز.


مواضيع ذات صلة

هذه أفضل سلطة معكرونة صحية يمكنكم صنعها بثلاثة مكونات فقط بـ 15 دقيقة

لماذا من الضروري تناول بذور المشمش؟

القيم الغذائية للوز وفوائده للجسم

تناول بذور البطيخ: هل هو آمن للجسم؟

هل اللب الأسمر يكسب الوزن؟ الإجابة صادمة

كيفية احتساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن

حبوب الخميرة للتنحيف وكيفية استخدامها

6 أسباب لعدم استجابة جسمكم للرجيم

هل حبوب الحديد تزيد الوزن وتفتح الشهية؟

إنها أبسط حلوى حليب في العالم ويمكن تحضيرها بدون فرن بـ 5 دقائق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية