برنامج خسارة الوزن في 30 يوم نصائح لنجاح هذا التحدي

برنامج خسارة الوزن في 30 يوم نصائح لنجاح هذا التحدي،تحقيقاً لهدفكم سوف نعمل على مساعدتكم في التخطيط الجيد له.

ias

يعاني معظم الأشخاص من زيادة في الوزن، نتيجة لاتباع عادات خاطئة يمكنها أن تزيد من معدل السعرات الحرارية بالجسم، لذا يميلون إلى اتباع حمية تساعدهم على فقدان الوزن سريعًا، إليكم جدول رجيم لخسارة 7 كيلوغرامات في 7 أيام!

برنامج خسارة الوزن في 30 يوم

لضمان فقدان الوزن، عليكم اتباع الخطوات بطرق ثابتة، للتخلص من السمنة في شهر واحد، يجب الاعتدال في الوجبات، بجانب ذلك اتباع التمارين الرياضية ونظام غذائي للتنحيف سهل وصحي، يمكن انقاص الوزن في يوم واحد أو أسبوع، ولكن الأساس يعتمد على اتباع تلك التغييرات لمدة طويلة، ولا بدّ من التكييف مع الروتين الجديد.

نصائح لنجاح هذا التحدي

نصائح لإنقاص الوزن في 30 يوم :

وضع خطة

عادة ما يحتاج الشخص لوضع خطة لفقدان الوزن، ولا بد من الالتزام بها، من خلال تغيير منتجات الأغذية التي تحتوي سعرات حرارية مرتفعة بأخرى أقل، بالإضافة إلى اتباع التمارين الرياضية بانتظام، لذا يساعد التنظيم ووضع الخطة في تغيير نمط الحياة بصورة صحية، ويمكن القيام بذلك بطريقة فردية أو تحت إشراف اخصائي تغذية، إليكم نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية ومضمونة.

تناول الأطعمة الصحية

يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الخضراوات والبروتينات، التي تحتوي العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ما يجعل جسمكم صحياً، والتقليل من الأطعمة الضارة التي تحتوي دهوناً والمحليات الصناعية والمشروبات الغازية التي تزيد من وزن الجسم.

ممارسة التمارين الرياضية

تعد ممارسة التمارين الرياضية من الوسائل التي تعمل على تعزيز التمثيل الغذائي، من خلال ممارستها بشكل منتظم بشكل يومي، وتحديد الوقت، ما يساعد في القضاء على السعرات الحرارية الزائدة، ونجاح أفضل حمية غذائية لإنقاص الوزن في أسبوع.

تنظيم النوم

ربطت العديد من الدراسات العلمية النوم بفقدان الوزن، حيث يمكن أن تؤثر ساعات النوم التي تحصلون عليها، على كيفية تنظيم الجريلين، وهو الهرمون المتحكّم في الشهية، لذلك النوم لعدد ساعات كافية تصل إلى 8 ساعات يساعد في السيطرة على الإحساس بالجوع.

الأكل في المطاعم

لا تتوقفوا عن الأكل في المطاعم، لإن رفضكم للخروج مع أصدقائكم أو رفض دعوة شريكم للخروج في موعد على العشاء سوف يصيبكم بالإحباط، لكن بدل ذلك لبّوا الدعوة واختاروا الأكل الصحي والمشويات وابدأوا طعامكم دائمًا بالسلطة.

فقدان الوزن
فقدان الوزن

سعرات حرارية محددة

جربوا أكلات رجيم بالصور، ولا تقللوا سعراتكم الحرارية عن 1200 سعرة حرارية لإن أقل من ذلك صحيح سوف يساعدكم في إنزال الوزن بسرعة لكن بمجرد عودتكم إلى نظام أكلكم الطبيعي سوف تستعيدون كل ما خسرتموه من وزن.


مواضيع ذات صلة

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

الفرق بين الشمام والخربز وفوائدهما الصحية

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

هل الخوخ يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية