هل تذوّقت أجدد بطيخ في السوق؟

يأتي البطيخ بأشكال وألوان مختلفة، والأكثر شيوعاً هو البطيخ الأحمر الذي يتم استهلاكه بشكل كبير. على الرغم من وجود البطيخ الأصفر منذ زمن طويل الا أنه انتشر في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ مما دفع العديد الى تذوّقه. إليك من أطيب طبخة معلومات عن البطيخ الأصفر والاختلافات بينه وبين الأحمر، بالاضافة الى فوائده الصحية الكثيرة.
يتميّز البطيخ الأصفر بلونه بسبب عدم وجود مضادات الأكسدة الليكوبين المسؤولة عن اللون الأحمر. لذا الفرق في اللون بينهما ناتج فقط عن غياب هذه المادة.
يحتوي البطيخ الأصفر على نسبة عالية من الفيتامين أ، الفيتامين ج والبوتاسيوم. كل هذه الفوائد تساعد على تقوية المناعة والحفاظ على صحة العين، بالاضافة الى توازن الأحماض الموجودة في الجسم.
كما أن يتميّز البطيخ الأصفر بفوائد كثيرة أخرى منها معالجة الامساك، تطهير الجسم من الشوائب المتراكمة، كما أنه يرطب ويزيد كمية السوائل الموجودة في الجسم مما يقلل الشعور بالعطش ويغنيك عن كمية المياه التي تحتاجينها.
من فوائده المهمة أيضاً أنه يعالج الكثير من الأمراض الجلدية ويخفف من حدة الالتهابات التي تصيب الجلدة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.
بالاضافة الى كل الفوائد السابقة يتميّز البطيخ الأصفر بطعمه اللذيذ والمنعش الذي يمكن تناوله كشرائح بعد أن يتم تبريده في الثلاجة، إضافته الى سلطة الفاكهة أو تحضير ألذ الكوكتيلات والعصائر الطازجة عند مزجه مع أنواع فاكهة أخرى.

ias


مواضيع ذات صلة

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية