اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

ان الافوكادو هو نوع من الفواكه خضراء اللون وتحتوي على نواة كبيرة الحجم. اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً من موقع أطيب طبخة.

ias

يمكن تناول الافوكادو مع الحلويات كما يمكن إضافته إلى الاطباق المالحة كالسلطة والبيض وغيرها من الاطباق.

يُعتبر الافوكادو من المكونات الصحية جداً لذلك نقدم لكم نتائجه على صحتكم في حال تناوله يومياً.

  • خسارة الوزن: بالرغم من اعتبار الافوكادو من الفواكه الغنية بالدهون إلا ان الكثير من أخصائيي التغذية ينصحون بتناوله خلال الدايت وذلك لاسباب عدة أهمها انه يُساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ما يساعد على التقليل من نسبة السعرات الحرارية المستهلكة كما ان له دور في تحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي خسارة الوزن.
  • الوقاية من السرطان: أكدت العديد من الدراسات أهمية الافوكادو في الوقاية من مرض السرطان وذلك لاحتوائه عناصر ومضادات أكسدة أساسية في محربة والوقاية من مرض السرطان.
  • الحصول على بشرة نضرة: ان مضادات الاكسدة التي يحتويها الافوكادو تعزز نضارة البشرة وتساعد على تأخير بروز علامات التقدم في العمر.
  • تنظيم ضغط الدم: احتواء الافوكادو نسب مهمة من البوتاسيوم يحسن ضغط الدم ويجعله مستقراً لذلك ان كنتم تعانون من مشاكل في ضغط الدم أدخلوا الافوكادو إلى نظامكم الغذائي.
  • تحسن صحة العين: تناول الافوكادو بشكل يومي عبر إدخاله في العديد من الاطباق يساعد على تحسين صحة العين والتقليل من خطر تعرضها للالتهابات.
  • تحسين صحة القلب: قد يعتقد البعض ان احتواء الافوكادو نسب عالية من الدهون يجعله مضر للقلب ولكن ذلك غير صحيح ان الدهون التي يحتويها الافوكادو هي دهون صحية تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار ورفع مستوى الكوليسترول الجيد ما يجعله مفيدة جداً للقلب وللشرايين.

برأي أنطوانيت: أدخلوا دائماً الفواكه والخضار الصحية إلى نظامكم الغذائي لصحةٍ أفضل. حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها.


مواضيع ذات صلة

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

أسوأ 3 رجيمات حول العالم

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

5 أسئلة يجب توجيهها لخبير التغذية في الزيارة الأولى 

وصفات بالزبادي  تنعشكم في فصل الصيف 

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية