تجارب البنات بعد عملية التكميم

اصبحت عمليات تكميم المعدة في السنوات الاخيرة اكثر شيوعاً وذلك بسبب فعّاليتها في إنقاص ما لا يقل عن 30% من الوزن. سنشارك معك فيما يلي تجارب البنات بعد عملية التكميم، إكتشفيها بالتفصيل.

ias

تجارب البنات بعد عملية التكميم:

تعتبر عمليات التكميم بالنسبة للكثير من البنات الخيار المثالي لإنقاص نسبة كبيرة من الوزن بسرعة. مقارنةً مع الأنظمة الغذائية فإن نتائج عمليات التكميم تعتبر فورية فيما تتطلب الأنظمة الغذائية وممارسة التمارين الرياضية وقت طويل حتى تَظهر نتائجها. لكن رغم الإيجابيات الكثيرة لهذه العمليات فإن إحتمالات نجاحها لدى جميع الاشخاص ليست أكيدة. لم يتمكن الاطباء حتى الوقت الحالي أن يؤكدوا نجاح جراحة السمنة، حيث أن إحتمالات فشل أو نجاح هذه العملية يمكن أن تتغير حتى ضمن أفراد العائلة الواحدة. إن عدم نجاح هذه العملية لا يعني فقط الحفاظ على الوزن الزائد، حيث يمكن ان تظهر بعض الاعراض الجانبية الخطرة مثل ضغط الدم المرتفع، مرض السكري من النوع 2 وغيرها من الأعراض. لكن مع المتابعة الصحية يمكن الوقاية من أي خطر صحي.

الخطوات التي يجب القيام بها بعد إجراء العملية:

بعد إجراء عملية تكميم المعدة، يجب إعتماد نظام غذائي يعتمد على السوائل الخالية من السكر في المرحلة الأولى. في المرحلة الثانية أي في الأسبوع الثاني بعد إجراء العملية يمكن تناول الأطعمة المهروسة لمدة ثلاثة أسابيع. وأخيراً بعد أربعة أسابيع يمكن تناول الأطعمة العادية. يترافق النظام الغذائي مع الكثير من الفيتامينات الضرورية للجسم بالإضافة الى مكملات الكالسيوم. وتعتبر المتابعة الصحية ضرورية لأشهر عديدة بعد إجراء العملية. بعض التغييرات تعتبر طبيعية خلال فترة خسارة الوزن الحادة التي تتراوح بين 3 أشهر الى 6 أشهر. وتشمل هذه التغيرات، الشعور بالتعب، جفاف الجلد والشعور بالبرد.


مواضيع ذات صلة

الأطعمة المفيدة للغدة الدرقية

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

كم سعرة حرارية في البامية؟

أطعمة تعزز صحة الكلى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية