تجربتي في علاج قرحة المعدة

تجربتي في علاج قرحة المعدة من أكثر التجارب المؤلمة التي مريت بها خلال حياتي ومنها تعلمت طرق طبيعية لعلاج معدتي وجهازي الهضمي في المنزل. إليك التفاصيل من موقع اطيب طبخة!

ias

قرحة المعدة

تأتي قرحة المعدة نتيجة لتلف بطانة المعدة الموجودة لحماية المعدة من الأسيد الذي تفرزه لهضم الطعام بشكل صحيح. من أهمّ الأسباب التي قد تؤدي إلى قرحة المعدة هي تناول كمية كبيرة من الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية وعدم تناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه.

تجربتي مع قرحة المعدة

مثلي مثل العديد من الفتيات كنت أتبع نظام حياة سريع لا يسمح لي بتحضير وجبات متوازنة وصحية لذلك كنت أعتمد على تناول أكلات المطاعم السريعة المرفقة بأكبر كوب من المشروبات الغازية. ولأن نمط حياتي سريع، لم أكن أخزن الدهون بل كنت أحرقها وبالتالي لم أعط أهمية لوزني الذي لم يزداد. ولكن أصبحت المشكلة تتفاقم وأصبحت بعد فترة أعاني من الغثيان، القيء المستمر، خسارة الوزن غير المقصودة وألم لا يطاق في البطن دون أعرف السبب. عندها قررت أن أزور الطبيب الذي شخّص حالتي علي أنها قرحة المعدة.

تجربتي في علاج قرحة المعدة

اقترح الطبيب أن أبدأ بتناول أدوية متنوعة ولكنها لم تنفعني إلا لفترة قصيرة. نصحني الأيضاً باتباع نظام غذائي صحي ولكن لسرعة نمط حياتي كنت أعاني من الصعوبة في بادئ الأمر. بعد عدة أيام من المحاولات أصبحت أحضر وجباتي يوم الأحد وأحرص على أن تكفيني الكمية طوال الأسبوع. قرأت أيضاً العديد من التجارب واستوحيت منها طريقة تناول قشر الرمان الذي أشعرني براحة كبيرة خاصة بعد الألم الذي عانيت منه لفترة طويلة.

قرأت أكثر عن فوائد قشر الرمان مع العسل وأصبحت أتناوله 30 دقيقة قبل تناول الطعام. هذه الخطوة ساعدتني كثيراً في التخلص من أعراض القيء والغثيان وعادت شهيتي كالسابق.

لأن تجربتي مع علاج قرحة المعدة نجحت، قررت أن أشاركها معك حتى تجربيها ولك لا تنسي استشارة الطبيب قبل تجربة أي علاج طبيعي


مواضيع ذات صلة

مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم!

7 أطعمة مليئة بالسكر يأكلها الناس دون أن يدركوا ذلك

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

هذا النوع من الفاكهة المنسي هو غذاء خارق يمكن أن يقلل نمو السرطان لكن يجب تناوله بحذر!

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

هذه هي فوائد الزبدة لصحتنا والتي لم تتخيلوها من قبل!

لا الفاصولياء ولا الحمص: هذه الخضار هي الأغنى بالبروتين وقليل من الناس يتذكرونها!

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية