تجربتي مع الامتناع عن الجلوتين كانت ناجحة وخلّصتني من انتفاخ البطن والألم الشديد

يعتبر الامتناع عن الجلوتين اتجاها غذائيا متزايدا،إليكم تجربتي مع الامتناع عن الجلوتين كانت ناجحة وخلّصتني من انتفاخ البطن والألم الشديد.

ias

تتزايد شهرة النظام الغذائي الخالي من الجلوتين في الوقت الحالي، حيث ينتقل الكثير من الأشخاص إلى هذا النمط الغذائي بناءً على المزاعم المتعلّقة بفوائده الصحية. فالجلوتين هو بروتين يوجد في القمح والشعير والشوفان والجاودار، وهو المسؤول عن تماسك العجين وإعطائه المرونة. ما هو الفرق بين حساسية القمح وحساسية الجلوتين؟

فوائد الامتناع عن الجلوتين

تتمثل أبرز فوائد الامتناع عن الجلوتين في النقاط الآتية:

1. تحسين حالة القلب والأوعية الدموية

يعتبر اتباع نظام غذائي خالي من الجلوتين فعالًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. حيث أظهرت الدراسات أنَّ الجلوتين قد يؤدي إلى زيادة التهاب الأوعية الدموية وتكوّن ترسبات الدهون التي تؤثر على صحة القلب.إليكم ابرز 5 اطعمة خالية من الجلوتين.

2. تحسين الهضم

قد يعاني بعض الأشخاص من صعوبة في هضم الجلوتين، وقد يؤدي ذلك إلى مشاكل هضمية مثل الانتفاخ والإمساك. وبالتالي، يمكن للامتناع عن تناول الجلوتين أن يساعد في تحسين عملية الهضم والحدّ من مشاكل الجهاز الهضمي.

3. تعزيز التوازن الهرموني

هناك بعض التقارير التي تشير إلى أنَّ الامتناع عن تناول الجلوتين قد يساعد في تعديل مستوى الهرمونات في الجسم، ممّا قد يكون له تأثير على الحالة المزاجية وتحسينها.

4. تحسين حال البشرة

لدى بعض الأشخاص، قد يكون للجلوتين تأثير سلبي على البشرة ويمكن أن يتسبّب في ظهور حب الشباب والبقع الحمراء. بالتالي، قد يعود الامتناع عن تناول الجلوتين بفوائد إيجابية على صحة البشرة وتحسين مظهرها.

5. تعزيز فقدان الوزن الصحي

قد يساعد الامتناع عن تناول الجلوتين في السيطرة على الوزن، حيث يحتوي العديد من المنتجات المصنّعة التي تحتوي الجلوتين على نسب عالية من السعرات الحرارية والدهون المضافة. بالتالي، الابتعاد عن تلك المنتجات قد يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل صحي. تعرفوا على افضل طريقة لخسارة الوزن في اسبوع.

تجربتي مع الإمتناع عن الغلوتين

تجربتي مع الامتناع عن تناول الجلوتين كانت رحلة استكشاف مفيدة، بدأت مع فترة من الأعراض المتكررة بعد تناول الأطعمة المحتوية على الجلوتين، مثل التعب المستمر والاضطرابات الهضمية، تحدثت مع أخصائي طبي لاكتشاف أسباب الأعراض وكشف عن وجود حساسية للجلوتين، اتخذت قراراً بالامتناع عنه، وهنا بدأت التحسّن تدريجياً، تجربتي أظهرت لي أهمية الغذاء للصحة العامة وكيف يؤثر على جودة الحياة.

الجلوتين
الجلوتين.مصدر الصورة:Image by master1305 on Freepik

ماذا يحدث اذا توقفت عن تناول الغلوتين؟

إذا توقفت عن تناول الجلوتين، فقد تحدث تغييرات إيجابية في صحتكم وحياتكم اليومية، من الممكن أن تشعروا بتحسّن في الأعراض التي كنتم تعانون منها، مثل التعب المستمر، الانتفاخات، إضطرابات الهضم، والألم في البطن والمعدة، قد يحدث أيضا تحسّن في حالات جلدية مرتبطة بالحساسية للجلوتين، مع مرور الوقت، قد تلاحظون زيادة في مستويات الطاقة وتحسّن في النوم، يمكن أن يُسهم تجنّب الجلوتين في تحسين وظائف الأمعاء والجهاز المناعي، إذا كان لديكم حساسية أو مرض سيلياك، فإنَّ تجنّب الجلوتين سيساهم في الوقاية من التلف الناتج عن تناوله. الجلوتين: ما هو وما هي أبرز أضراره الصحية؟


مواضيع ذات صلة

جدول وجبات لو كارب لمدة 7 أيام خسارة وزن أكيدة

بالفيديو، 3 أخطاء نرتكبها عند تحضير الدجاج الكريسبي قد تفسد الطبق

فوائد عصير الافوكادو مع المانجو والتفاح: حارق الدهون!

أفكار وجبة فطورغني بالألياف ولا ألذ

7 علامات لفساد كريمة الطبخ إكتشفوها

علامات فساد البيض إكتشفوها معنا

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية