إليك ابرز 5 اطعمة خالية من الجلوتين

الغلوتين هو بروتين متواجد في القمح وجميع مشتقاته وهو قد يسبب الحساسية للعديد من الافراد. من هنا يبحث البعض عن مأكولات خالية من الجلوتين وذلك للتخفيف من مشاكل المعدة والهضم، نقدم لك في ما يلي ابرزها.

ias

1- الخضروات

تعتبر الخضروات على انواعها خالية من الجلوتين ، حضري الذ سلطات بالخس، الذرة، الخيار، الفطر وغيرها من الخضروات وتمتعي بطبق صحي ولذيذ في آنٍ معاً.

2- الكينوا

يتميز الكينوا بغناه بالبروتينات، الحديد والمغذيات اللازمة لك، حضري اكلات وسلطات بالكينوا واستبدلي الدقيق الابيض بدقيق الكينوا ايضاً عند تحضيرك للمخبوزات مثلاً.

3- البيض

حضري جميع الاكلات بالبيض من دون اي خوف من الجلوتين، أعدي مثلاً البيض المسلوق، الشكشوكة، البيض المخفوق، الاومليت اي العجة وتناوليها على الفطور او كطبق جانبي يرافق اكلاتك.

4- البطاطس

أنت آمنة تماماً من الغلوتين عند تحضير البطاطس وجميع الاكلات بهذا المكون، جربي مثلاً البطاطس بالفرن، البطاطس المقلية او صينية البطاطس وتنعمي بأكل خالٍ من الجلوتين.

5- النودلز

من منكم لا يعشق النودلز؟ إختاري نوع النودلز المفضل لديك وأعدي نودلز صيني بالخضار مثلاً لإضفاء العديد من المغذيات إلى طبقك. جربي الوصفة معنا بالفيديو وقدميها ساخنة على مائدتك.


مواضيع ذات صلة

تنظيف صفاية مغسلة المطبخ بالخل  

مدة حفظ الشكشوكة في الثلاجة

طريقة عمل حلويات سهلة وبسيطة

 فوائد الشمندر في تقوية العضلات قبل التمارين

أسرار تزيين صحن فواكه مثل المطاعم

الصيام المتقطع غير مفيد لفقدان الوزن :إليكم الاسباب

أهمّ فوائد شرب الكمون والليمون قبل النوم

ما هي الأمراض التي يعالجها شرب الماء الساخن على الريق؟

مدة صلاحية الطعام المطبوخ خارج الثلاجة

حيلة ذكية لحفظ المخللات من العفن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية