تجميد الأسماك

اشتريت سمكاً طازجاً من السوق لكنك عدلت في آخر لحظة عن طبخه… ماذا تفعلين؟ بالطبع، تحتفطين به في الفريزر! لكن هل تعرفين ما هي الطريقة المثالية لتجميد السمك حتى تحافظي عليه لأطول مدة ممكنة؟ إكتشفي من خلال موقع اطيب طبخة 3 طرق لإبقاء السمك طازجاً في الفريزر لعدة أشهر.

ias

1- احمي السمك من الهواء

الهواء هو عدو السمك، غلفي الأسماك جيداً في الفريزر وحاولي ألا تعرضيها للهواء إلا لتذويبها قبل الطبخ. يمكنك إستخدام ورق وأكياس النيلون معاً. غلفي الأسماك بورق النيلون الشفاف ثم ضعيها بالأكياس. أغلقي هذه الأكياس بإحكام ثم ضعيها في العلب البلاستكية الحافظة لنتيجة أفضل. لا تتركي السمك في الفريزر لأكثر من 6 أشهر حتى لا يخسر طعمه واستخدميه لتحضير أشهى الأطباق مثل سمك مع الخضار على الطريقة الآسيوية.  

2- استخدمي ماكينة تفريغ الهواء

في حال اشتريت كمية كبيرة من الأسماك الصغيرة المخصصة للقلي – المناسبة لتحضير هذه الوصفة الشهية من السمك المقلي – استخدمي ماكينة لتفريغ الهواء من الأكياس. تجدين هذه المنتجات في محلات الأدوات المطبخية. هي عملية جداً، تأتي بمواصفات عدة وأحجام كثيرة مع أكياس خاصة. ميزة هذه المعدات، من بعد شفط الهواء، هي ختم أكياس النيلون حتى لا يتسرب الهواء إلى داخلها.  

3- غلفي الأسماك بطبقة من الماء المجلد

إحدى الطرق المثالية لتجميد السمك هي تغليفها بطبقة بسمك 1 سنتيمتر من الماء المجلد. يكفي ان تضعي الأسماك في وعاء وتسكبي الماء البارد فوقها حتى تتغطى بالكامل. ضعي الوعاء في الثلاجة واتركيه حتى تجمد الماء. انتبهي، لا تضعي الكثير من الماء، حتى لا يصعب عليك نقل الأسماك المجلدة إلى الأكياس. هذه الطريقة مناسبة لحفظ سمك السردين، الرنجة والماكريل.  


مواضيع ذات صلة

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية