هل يمكنكم إعادة تجميد الدجاج بعد إذابته؟

اذا عدلتم الرأي عن عدم طهي الدجاج بعد اذابة الثلج عنه يمكنكم اعادة تفريزه تعرفوا من موقع اطيب طبخة على شروط اعادة تجميد الدجاج بعد اذابته!

هل حصل معكم أن ذوبتم الدجاج لتحضير العشاء ثم قررتم تحضير طبق آخر في اللحظة الأخيرة؟ أول سؤال قد يخطر في بالكم هو: ماذا أفعل بالدجاج وهل يمكنني إعادة تفريزه؟ بالطبع يمكنكم القيام بذلك ولكن في حالة واحدة فقط! فلنتعرف عليها سوياً من موقع أطيب طبخة!

يمكنكم فقط إعادة تجميد الدجاج في الفريزر فقط إذا كان مذوباً بطريقة آمنة في الثلاجة خلال فترة زمنية لا تتعدى اليومين. ولكن حتى لو قمتم بـ تذويب الدجاج بطريقة آمنة، وأعدتم تجميده ثم تذويبه مرة ثانية، يجب أن تعرفوا أن الطعم سيتغير والقوام سيصبح قاسياً وأكثر جفافاً. لذا، ننصحكم أن تتجنبوا استعماله للشوي بل فقط لتحضير الشوربات واليخنات مثل شوربة الشوفان بالدجاج أو ايدام دجاج هندي.

في حال لم تذوبوا الدجاج في الثلاجة بل داخل الميكرويف أو تحت صنبور الماء البارد، من المفضل أن تسلقوه قبل التفريز وذلك لأن حرارة الدجاج قد تكون تعدت 40 درجة مئوية.

عندما يسخن الدجاج قليلاً، تكثر الجراثيم والبكتيريا عليه، ووحدها الحرارة العالية كفيلة لتخلصكم منها بشكل آمن دون أن تعرضوا حياتكم لأمراض مثل السالمونيلا. تعرفوا معنا على 5 خطوات لسلق الدجاج بطريقة صحيحة.

أما في حال ذوبتم الدجاج على حرارة الغرفة أو في الماء الساخن، لا تفكروا في طبخه أو حتى تناوله، لأن تعرضه لحرارة الغرفة لمدة طويلة تؤدي إلى انتشار البكتيريا المؤذية بسرعة كبيرة عليه وقد تجعله ساماً.


مواضيع ذات صلة

أنواع قهوة اسبريسو: خلطات لذيذة لم تجربوها سابقاً

أضرار القهوة منزوعة الكافيين قد تفوق فوائدها الصحية!

أضرار القهوة على المعدة الفارغة خطيرة إحذروا منها!

أفضل أنواع الأرز طويل الحبة لتحضير أشهى الوصفات

لهذا السبب يجب أن تعرفوا حرارة الماء المغلي قبل السلق!

وصفات حلويات بالزبادي تستحق التجربة!

أسماء المأكولات البحرية ووصفات تحضيرها الشهية

أبرز أسباب زيادة الوزن في يومين وطرق تفاديها

مكون واحد يجعل طعم حساء الطماطم الجاهز افضل بكثير!

أفضل عصير لتعويض السوائل يقيكم من خطر الجفاف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية