أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

هل يمكنك إعادة تجميد الدجاج بعد اذابته؟

تجميد الدجاج بعد اذابته

هل حصل معك أن ذوبت الدجاج لتحضير العشاء ثم عدلت في آخر لحظة وقررت تحضير شيء آخر؟ أول سؤال قد يخطر في بالك هو: ماذا أفعل بالدجاج وهل يمكنني إعادة تفريزه؟ بالطبع يمكنك القيام بذلك ولكن في حالة واحدة فقط! فلنتعرف عليها سوية من موقع أطيب طبخة!

يمكنك فقط إعادة تجميد الدجاج في الفريزر فقط إذا كان مذوباً بطريقة آمنة في الثلاجة خلال فترة زمنية لا تتعدى اليومين. ولكن حتى لو قمت بـ تذويب الدجاج بطريقة آمنة، وأعدت تجميده ثم تذويبه مرة ثانية، يجب أن تعرفي أن الطعم سيتغير والقوام سيصبح قاسياً وأكثر جفافاً. لذا، ننصحك أن تتجنبي استعماله للشوي وتستخدميه فقط لتحضير الشوربات واليخنات مثل شوربة الشوفان بالدجاج أو ايدام دجاج هندي.

في حال كان الدجاج غير مذوب في الثلاجة وبطريقة غير آمنة وسريعة مثل داخل الميكرويف أو تحت صنبور الماء البارد، من المفضل أن تسلقيه قبل تفريزه. وذلك لأن حرارة الدجاج قد تكون تعدت 40 درجة مئوية. وعندما يسخن الدجاج قليلاً، تكثر الجراثيم والبكتيريا عليه، ووحدها الحرارة العالية كفيلة لتخلصك منها. تعرفي معنا على 5 خطوات لسلق الدجاج بطريقة صحيحة.

أما في حال ذوبت الدجاج على حرارة الغرفة أو في الماء الساخن لا تفكري في طبخه أو حتى تناوله، لأن الحرارة العالية لمدة طويلة تؤدي إلى انتشار البكتيريا المؤذية بسرعة كبيرة على الدجاج وقد تجعله ساماً.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟