تحضير الكرواسون للمبتدئات!

يعتبر الكرواسون من أشهى المخبوزات الفرنسية التي عادةً ما تقدّم على الفطور، وقد انتشر هذا النوع من الحلى في الشرق بسبب مذاقه الشهي. إذا أردت تحضير الكرواسون بحشواته العديدة فهذه النصائح لك! إتّبعيها وفاجئي ضيوفك وأفراد أسرتك بأشهى كرواسون على الإطلاق!

ias

1- للمبتدئات:

إذا كنت تحضّرين الكرواسون للمرة الأولى، ننصحك أن تختاري نهاراً بارداً حيث مكان العمل لا تتعدّى حرارته الـ20 درجة مئوية. بهذه الطريقة ستحظين بوقت أكبر لتمدّي العجينة، بالإضافة إلى أنّ الطقس البارد سيساعد هذه العجينة على إمتصاص الزبدة. فإنّ تحضير هذا النوع من المخبوزات يتطلّب الحفاظ على صلابة الزبدة داخل العجينة، وهذه الخطوة أساسية لتحصلي على طبقات رقيقة من العجينة والزبدة.

2- الدقيق:

عند مدّ العجينة على سطح صلب منثور بالدقيق، إحرصي على إستخدام أقل كمية ممكنة من الدقيق، وإلا سيبقى الدقيق بين طبقات العجين وتظهر نكهته عند تذوّق الكرواسون بعد الخبز.

3- رقّ العجينة:

يشتهر تحضير الكرواسون بوجوب رقّ العجينة لمرّات عدة بعد إضافة الزبدة. يجب ألا تتعدّى كلّ دورة لرقّ العجينة الـ5 دقائق كأقصى حدّ. لذا، نصيحتي لك أن تتوقّفي عن الرق بعد مرور الـ5 دقائق، ثمّ تلفّي العجينة على 3 طبقات، تغلفيها بورق نايلون ثمّ تدخليها إلى الثلاجة لـ20 دقيقة على الأقل. بعد هذه الإستراحة يمكنك متابعة الرق لـ5 دقائق إضافية وإعادة كلّ الخطوات السابقة؟

4- الحشوة:

يمكنك أن تستغني عن الحشوة في تحضير الكرواسون فتستمتعين بمذاق الزبدة والعجينة، مثل الكرواسون اللذيذ بالزبدة، فتقدمينه على سفرتك إلى جانب المربى أو شوكولاتة الدهن. كما يمكنك إختيار الحشوة التي تفضّلينها فتحضّرين كرواسون الشوكولاتة أو كرواسون لذيذ بحشوة مربى الفراولة.

5- الخبز:

إن خبز الكرواسون يتطلّب حرارة مرتفعة في أوّل 6 دقائق خبز. بعد مرور تلك المدة تخفّف الحرارة لمنع إحتراق وجه الكرواسون. لا تنسي أن تحمّي الفرن حيداً قبل خبز الكرواسون بحسب الحرارة المدوّنة في الوصفة!


مواضيع ذات صلة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية