تعانون من النحافة؟ إليكم أبرز بروتينات لزيادة الوزن

يساعد البروتين على فقدان الوزن، بفضل قدرته على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، لكنه يسهم أيضًا في علاج النحافة. فهل تعانون من النحافة؟ إليكم أبرز بروتينات لزيادة الوزن!

ias

يعاني كثيرون من النحافة المفرطة أو انخفاض كتلة العضلات، وهو ما يجعلهم يبحثون عن أفضل أطعمة لزيادةوزنهم وتعزيز الكتلة العضلية في جسمهم. في هذا المقال، سوف نلقي الضوء على أفضل بروتين لزيادة الوزن وتعزيز قوة العضلات. إليكم أفضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة للمبتدئين.

بروتينات لزيادة الوزن

نقدم لكم أبرز البروتينات التي ستساعدكم على اكتساب وزن إضافي:

1- الحليب

يلعب الحليب كامل الدسم دورًا كبيرًا في علاج النحافة، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من الدهون، التي تساعد بدورها على زيادة الوزن بشكل صحي.

وإذا كان مريض النحافة يعاني من نقص الكتلة العضلية، عليه الاهتمام بشرب الحليب، للحصول على بروتينات الكازين، التي تساهم في تكوين العضلات.

ولضمان الاستفادة من الحليب في علاج النحافة، ينصح بتناول كوب واحد منه قبل أو بعد ممارسة التمارين الرياضية. إليكم أطعمة بروتين لزيادة الوزن دون رياضة.

2- الأرز

عند تناول كوب من الأرز المطبوخ، يحصل الجسم على 4.4 غرامات من البروتين و53 غرامًا من الكربوهيدرات و242 سعرة حراري، لذلك يعتبر الأرز من الأطعمة الفعّالة في زيادة الوزن، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية. إليكم طريقة عمل الأرز الأبيض.

3- المكسرات

مصدرٌ غنيٌّ بالبروتين والدهون الصحية، كما تتميز بارتفاع سعراتها الحرارية، بالتالي، يجب على مرضى النحافة الانتظام في تناولها يوميًا مع كلّ وجبة أو إضافتها إلى العصائر الطبيعية.

4- اللحوم الحمراء

تُعدّ اللحوم الحمراء واحدة من أفضل بروتين لزيادة الوزن، إذ أن 170 غراماً منها يحتوي حوالي 49 غرام من البروتين، و456 من السعرات الحرارية، كما أنَّ هذه الكمية تحتوي مستويات عالية من حمض اللوسين، وهو من الأحماض الأمينية الرئيسية التي يحتاجها الجسم لتعزيز إنتاج البروتين العضلي ونمو أنسجة عضلية جديدة. إليكم أبرز أنواع اللحوم الحمراء التي تحتاجون اليها لتحضير مأكولاتكم.

5- الأسماك الدهنية

يمكن إدراج الأسماك الدهنية وخاصةً سمك السلمون ضمن أفضل بروتين لزيادة الوزن، كما أنّها مفيدة للصحة، وتمد الجسم بالعديد من العناصر الهامّة، وأبرزها أحماض أوميغا 3 الدهنية.

يحتوي 170 غراماً من سمك السلمون البري بدون عظم على حوالي 250 سعرة حرارية، و37 غراماً من البروتين، بالإضافة إلى 12 غرام من الدهون الصحية، ممّا يساعد على زيادة الوزن وبناء العضلات في نفس الوقت.

بروتين
مصدر الصورة:Image by Freepik

6- البيض

يمكن الحصول على نسبة عالية من البروتين عن طريق تناول البيض، كما أنّه غني بالكولين الهامة لصحة الدماغ، وللحصول على أفضل بروتين لزيادة الوزن، يمكن تناول البيض المقلي في الزبد بدلاً من البيض المسلوق. جربوا طريقة عمل البيض المقلي.


مواضيع ذات صلة

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

فوائد عصير الافوكادو مع المانجو والتفاح: حارق الدهون!

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

جدول وجبات لو كارب لمدة 7 أيام خسارة وزن أكيدة

الموز لمرضى السكر: كيفية تناوله بأمان

علامات فساد البيض إكتشفوها معنا

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

7 علامات لفساد كريمة الطبخ إكتشفوها

أفكار وجبة فطورغني بالألياف ولا ألذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية