طريقة تعقيم الرضاعات البلاستيك بالماء المغلي

بسبب عدم اكتمال الجهاز المناعي للطفل الرضيع يعتبر اكثر عرضة للاصابة والمرض من الطفل الاكبر سنا. لذلك يعتبر تعقيم الرضاعات البلاستيك امرا بغاية الاهمية وذلك مثل امور كثيرة تبحثين لتحافظي على سلامتك وسلامة عائلتك. اليك طريقة تعقيم هذه الرضاعات بالماء المغلي اذا كنت لا تملكين ماكينات البخار الكهربائية الموجودة في السوق باحجام واشكال مختلفة.

ias

> من المهم جدا تنظيف الرضاعات الخاصة بطفلك بشكل دوري.

الطريقة الاولى:

بعد ان ينتهي طفلك من الرضاعة، اغسليها بالماء العادي ثم ضعي فيها الماء المغلي والصابون واغلقيها وانقعيها لمدّة نصف ساعة. استخدمي الفرشاة الخاصة بتنظيف الاواني الزجاجية وتأكدي من تنظيف اي حليب جاف عالق داخل الزجاجة، بمجرد تنظيفه بشكل كامل اشطفي الرضاعة واتركيها لتجف جيدا لتفادي تشكل البكتيريا عليها.

الطريقة الثانية:

اغسلي الرضاعات جيدا من الحليب ثم ضعيها مع الاغطية في قدر على نار خفيفة، اضيفي كمية كافية من الماء لتغطيتها بالكامل على نار متوسطة حتّى تغلي لان عملية الغليان كفيلة بقتل البكتيريا.

الطريقة الثالثة:

الاقراص المعقمة مع الماء المغلي، تعمل هذه الاخيرة على رفع درجة الحرارة بما يكفي لقتل البكتيريا. ضعي الاقراص المعقّمة داخل الرضاعة وانقعيها حوالى الـ15 دقيقة، تعمل الاقراص بدورها ايضا على قتل البكتيريا والجراثيم.

اقرئي ايضا نظفي الملاعق الخشبية بالطريقة الصحيحة


مواضيع ذات صلة

الثوم لالتهاب الحلق

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل البصل يزيد الوزن؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية