حافظي على نظافة مطبخك بهذه الطرق!

إن المطبخ هو من أكثر الأماكن عرضة للإتساخ في المنزل ولكن يمكنك أن تتفادي هذا الأمر وتحافظي على نظافته طوال النهار حتى عند الطهي! ما عليك سوى اتباع هذه الحيل الذكية من موقع أطيب طبخة!

ias

نظافة المطبخ بالصور

1- ضعي منبهاً
يمكنك أن تخصصي كل يوم نصف ساعة لتجعلي مطبخك براقاً. استخدمي منبهاً لتحديد الوقت ولا تتوقفي عن التنظيف حتى يدق جرس المنبه! هذا الأمر يساعدك على الاستفادة من كل دقيقة دون قضاء وقتاً إضافياً في المطبخ، حددي في الصباح 15 دقيقة بعض الفطور وفي المساء 15 دقيقة بعد العشاء. وفري الوقت حتى عند الطهي من خلال هذه النصيحة!

2- امسحي الأسطح  ابقي مناديل مبللة للتعقيم في متناول يديك دوماً، فهي عملية ويمكنك استخدامها لتنظيف الأسطح بسهولة تامة. احرصي على مسح الأسطح قبل وبعد تحضير الطعام لتمنعي تكاثر الجراثيم. لا تتركي الأسطح متسخة لوقت طويل حتى لا تعلق البقع ويصبح من الصعب التخلص منها. اكتشفي كيف تتخلصين من البقع المستعصية في مطبخك هنا.

3- رتبي بعد كل وجبة  احفظي ما تبقى من الطعام في علب بلاستكية وامسحي الصحون بمحارم ورقية بعد كل وجبة. إذا توفر لديك غسالة صحون، ضعي كل الجلي داخلها، لا ضرورة إلى تشغيلها مباشرة، يمكنك أن تنتظري حتى تمتلىء مساءً مع أواني وأطباق العشاء. أما إذا لم تتوفر لديك، جربي غسلها مباشرة حتى لا يتراكم الجلي لديك.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

افضل العصائر الطبيعية للجسم

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

أبرز فوائد الشعير المطحون

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

إشتركي بنشرتنا الإخبارية