هل الثلاجة افضل مكان لحفظ الخبز؟ اليك الاجابة

في كل مرة تشترين الخبز الطازج سرعان ما يتغير قوامه او يتعفن بسبب تعرضه للهواء مما يؤثر على طعمه، لذلك تلجئين الى الثلاجة لحفظ الخبز فيها وحمايته حتى لا يفسد فهل فعلاً الثلاجة افضل طريقة لحفظ الخبز؟

ias

النظرية الاولى: تلك التي تؤكد انه يجب حفظ الخبز في الثلاجة

الكثير من النظريات تؤكد ان حفظ الخبز في الثلاجة يمنعه من ان يتعفن لاطول فترة ممكنة، ولكن باتباع هذه الطريقة: بدلاً من حفظ رغيف الخبز العربي او خبز الباجيت الفرنسي كاملاً، قطعيه الى قطع حيث يمكنك استخدامه مباشرة بعد اخراجه من الثلاجة. اجمعي القطع وضعيها في كيس بلاستيك واغلقيه جيداً كي لا يتعرض للهواء ابداً وضعيه في الثلاجة. إذا كان الخبز يأتي في كيس ورقي، تخلصي من الكيس الورقي لانه غير صالح للثلاجة. ستلاحظين ان قوام الخبز تغير قليلاً عند وضعه في الثلاجة ذلك بسبب انخفاض نسبة النشاء فيه ورغم ذلك فهو لن يفسد نهائياً.

النظرية الثاني: تلك التي تؤكد انه لا يجب ابداً حفظ الخبز في الثلاجة

النظريات المعارضة للنظرية السابقة تؤكد ان افضل مكان لحفظ الخبز هو بحرارة الغرفة وليس في الثلاجة خصوصاً اذا كنت ستستخدمينه فوراً لانه سيتعرض في الثلاجة للكثير من التغيرات في درجة الحرارة كل مرة تفتح وتغلق.

احفظي الخبز في كيس البلاستيكي في حرارة الغرفة التي على الا تتخطى الـ 20 درجة ولا تضعيه في الثلاجة ابداً ذلك لان عملية التبريد تغير من نسيج الخبز.

خلاصة القول، ان كنت تستهلكين وعائلتك الخبز بطريقة يومية وبسرعة، احفظيه على حرارة الغرفة، اما ان كان لا يتسهلك بسرعة لديك فاحفظيه في الثلاجة ولكن في عمقها حيث تكون الحرارة مستقرة دائماً بعكس باب الثلاجة حيث تتغير الحرارة بسبب فتحه واغلاقه دائماً.

اقرئي من موقعنا ايضاً هكذا تحتفظين بالأطعمة المطبوخة في الثلاجة دون خطر!


مواضيع ذات صلة

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

الثوم لالتهاب الحلق

هل البصل يزيد الوزن؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية