4 حلويات عربية باردة لتحضريها في رمضان!

تتميّز البلدان العربية بحلوياتها الشهية والغنية بالنكهات على أنواعها. نقدم لك من أطيب طبخة أشهى الحلويات العربية الباردة لتزيين سفرة الإفطار من دون مجهودٍ كبيرٍ!

ias

1) بوظة عربية بالقشطة والمكسرات
من منا لا يحب البوظة وخاصةً في الأيام الحارة؟ لست بحاجة للسفر إلى إيطاليا لتذوّق البوظة اللذيذة! يمكنك الآن تحضير البوظة العربية في المنزل بسهولة وتقديمها بعد الإفطار أو وقت السحور. زيّنيها بالمكسرات لنكهةٍ مميّزة.

2) فستقية بالشوكولاتة
يُستخدم الفستق الحلبي بعددٍ كبيرٍ من الحلويات العربية، وهو مفيدُ جدًا للصحة ويساعد على التخسيس. جرّبي وصفة الفستقية لتحضير حلوى لذيذة ومفيدة تقدّم لك عناصر غذائية أساسية في رمضان. يمكنك تقديمها كطبقٍ بعد الإفطار أو تغليفها للضيافة.

3) كرات التمر والجوز
تتميّز كرات التمر والجوز بنكهتها الغنية بالتوابل مثل القرفة والفانيلا. يمكنك تزيينها بجوز الهند المبروش أو الكاكاو أو المكسرات. حضّريها للسحور إذ تحتوي على عناصر غذائية تخفف من الشعور بالجوع خلال النهار. إليك أيضًا من أطيب طبخة مأكولاتٍ تخفف من العطش في شهر رمضان المبارك، ووصفات أخرى لتحضير كرات جوز الهند أو اللوز.

4) الحلاوة الطحينية
الحلاوة الطحينية هي من أصناف الحلويات الشعبية في الدول العربية، تُباع عادةً جاهزة في السوبرماركت لكن يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل مع وصفتنا. أضيفي إليها ماء الزهر أو ماء الورد لإعطائها نكهة استثنائية.

إن أردت المزيد من المأكولات الرمضانية السريعة، إضغطي على هذا الرابط واكتشفي 5 مقبلات رمضانية يمكن تحضيرها بأقل من 15 دقيقة.


مواضيع ذات صلة

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية