حيل سهلة وبسيطة تجنبك الصدأ على أغطية البرطمانات

بسبب تعرضها للملح والخل غالباً ما تميل أغطية البرطمانات الى الصدأ، مما يجعل عملية فتحها أصعب بكثير كما أنهه يمكن أن يؤثر الصدأ على الاطعمة داخل البرطمانات. سنقدم لك فيما يلي حيل بسيطة وسهلة تجنبك الصدأ على أغطية البرطمانات.

ias

حيل سهلة وبسيطة تجنبك الصدأ على أغطية البرطمانات:

  • اغسلي الاغطية بالماء والصابون: تستخدم أكثرية ربات المنزل غسالة الصحون لتنظيف أغطية البرطمانات، ظناً منها أن هذه الطريقة فعّالة لتعقيمها. لكن الواقع أن غسالة الصحون يمكن أن تبقي آثار لبقايا الاطعمة مثل المخللات أو صلصة الطماطم على الاغطية مما قد يعرضها للصدأ. لتتفادي هذا الموضوع اغسلي هذه الاغطية بالصابون وافركيها بواسطة الاسفنجة الناعمة لتنظيفها تماماً، وبعدها قومي بتجفيفها باستخدام مجفف الشعر، واحرصي على تجفيفها في كل مرة عند تعريضها للماء.
  • غلفي الاغطية جيداً في حال كنت لا ترغبين باستخدامها: يمكن أن تؤثر الرطوبة أيضاً على تعريض أغطية البرطمانات للصدأ. اذا كنت لا تخططين لاستخدام البرطمانات في القريب العاجل، قومي بتغليفها بغلاف من النايلون لحفظها من الرطوبة.
  • ادهني الاغطية بالزيوت التي تمنع الصدأ: تشكّل الزيوت المضادة للصدأ حاجزاً وقائياً ضد الرطوبة المحتلمة التي يمكن أن تعرّض الاغطية للصدأ أيضاً.


مواضيع ذات صلة

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

مكوّن سحري لتنظيف غسالة الملابس

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

وصفات تساعد على زيادة الوزن

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية